المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 05:00 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن

إمام النوبي يعود للواجهة بصورة جديدة عقب سنوات من اختفائه بعد ان قاد مواجهات عنيفة ضد الانتقالي في عدن

امام النوبي
امام النوبي

نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للقيادي السابق في المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، إمام النوبي، في إحدى الدول الأجنبية.

وهذا أول ظهور له منذ قيادته لمواجهات دامية ضد قوات الانتقالي في مدينة عدن جنوبي اليمن قبل عامين.

ويظهر النوبي في الصورة وهو يرتدي زياً شبابيا ، ويبتسم إلى الكاميرا، دون أن يتضح مكان تواجده أو هوية المرافقين له. ولم يتسن التحقق من تاريخ التقاط الصورة.

وكان النوبي أحد قادة الحزام الأمني، الذراع العسكري للمجلس الانتقالي، وينتمي إلى منطقة ردفان بمحافظة لحج، التي ينحدر منها الكثير من القادة في صفوف الانتقالي.

وتم تعيينه قائداً لمعسكر عشرين، أحد أهم المعسكرات العسكرية في عدن، في عام 2019³.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2021، اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات النوبي وقوات الانتقالي في منطقة كريتر بعدن، بسبب خلافات حول السيطرة .

وأدت المواجهات إلى مقتل وإصابة العشرات من الجانبين، ونزوح المئات من الأسر المدنية.

وبعد تدخل وساطة محلية، تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإخراج النوبي من كريتر، وسط تضارب بشأن مصيره ومكان إقامته.

وقالت بعض المصادر إنه تم نقله إلى السعودية، بينما قالت أخرى إنه غادر الى مصر.

ومنذ ذلك الحين، لم يصدر عن النوبي أي تصريح أو بيان، ولم يظهر في أي مناسبة علنية، مما أثار التكهنات حوله .

ويعاني اليمن من حرب أهلية مستمرة منذ ست سنوات، بين الحكومة الشرعية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومعظم الشمال.