المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:19 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

كيف سيؤثر قرار أمريكا بشأن الحوثيين على نشاطهم ؟ قيادي حوثي سابق يجيب

عناصر حوثية
عناصر حوثية

نشر السياسي والكاتب اليمني والقيادي الحوثي السابق علي البخيتي تدوينة على موقع اكس، حيث تناول فيها قرار الولايات المتحدة الأمريكية بتصنيف مليشيات الحوثي كجماعة إرهابية.

وقال البخيتي إن هذا القرار لن يؤثر على الوضع العسكري والسياسي في اليمن، لكنه سيؤثر على نشاط الحوثيين وأنصارهم على مواقع التواصل الاجتماعي، محذرا من إمكانية حظر حساباتهم وقنواتهم الإعلامية.

وناشد البخيتي اليمنيين المقيمين في أمريكا بالذات أن يكونوا حذرين من التعبير عن أي تأييد أو ترويج للحوثيين، مشيرا إلى أن ذلك يعتبر جريمة قد تعرضهم للمسائلة القانونية.

يذكر أن البخيتي كان عضوا في المكتب السياسي للحوثيين، قبل أن ينشق عنهم عام 2015، وينتقد سياساتهم وممارساتهم في اليمن، كما أنه يعتبر نفسه لادينيا ويهاجم الأديان والخرافات.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية اعلنت مساء اليوم الجمعة 16 فبراير / 2023 أن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على الحوثيين "إرهابيين عالميين بشكل خاص" لعلاقتهم بهجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر دخلت حيز التنفيذ. بحسب وكالة رويترز.

والشهر الماضي، قالت الحكومة الأمريكية إنها ستعيد جماعة الحوثي إلى القائمة العالمية للجماعات الإرهابية في مسعى لوقف الهجمات على الشحن الدولي..للمزيد