الإثنين 15 أبريل 2024 09:49 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تعليق قوي للحكومة اليمنية الشرعية بشأن الرد الإيراني على اسرائيل إصدار أول تأشيرة لحجاج اليمن للموسم 1445 وتسهيلات من وزارة الحج والعمرة السعودية محافظ تعز يتدخل في قضية ابتزاز الإعلامية مايا العبسي ويصدر توجيهاته مصادر مطلعة لـ”العربية” ترد على مزاعم مشاركة السعودية في اعتراض الهجمات الإيرانية على اسرائيل دوي انفجار في منزل الرئيس السابق عبدربه منصور هادي ومصدر يكشف السبب هل تصدق توقعاتها...العرافة اللبنانية الشهيرة ليلى عبد اللطيف تُحذر من كارثة في اليمن وتحدد موعدها انقطاع خدمة الإنترنت في هذه المحافظة اليمنية الإفراج عن اليوتيوبر الصنعاني المعتقل لدى الانتقالي الجنوبي المسرحية مستمرة.. إسرائيل تكشف لإيران كيف سترد عليها وزير الخارجية يبحث مع فرنسا دعم الشرعية في كافة المجالات التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية خلال الأيام المقبلة: هذا ما أظهرته الأقمار الصناعية تحركات عسكرية للشرعية في باب المندب وجزيرة ميون

كيف سيؤثر قرار أمريكا بشأن الحوثيين على نشاطهم ؟ قيادي حوثي سابق يجيب

عناصر حوثية
عناصر حوثية

نشر السياسي والكاتب اليمني والقيادي الحوثي السابق علي البخيتي تدوينة على موقع اكس، حيث تناول فيها قرار الولايات المتحدة الأمريكية بتصنيف مليشيات الحوثي كجماعة إرهابية.

وقال البخيتي إن هذا القرار لن يؤثر على الوضع العسكري والسياسي في اليمن، لكنه سيؤثر على نشاط الحوثيين وأنصارهم على مواقع التواصل الاجتماعي، محذرا من إمكانية حظر حساباتهم وقنواتهم الإعلامية.

وناشد البخيتي اليمنيين المقيمين في أمريكا بالذات أن يكونوا حذرين من التعبير عن أي تأييد أو ترويج للحوثيين، مشيرا إلى أن ذلك يعتبر جريمة قد تعرضهم للمسائلة القانونية.

يذكر أن البخيتي كان عضوا في المكتب السياسي للحوثيين، قبل أن ينشق عنهم عام 2015، وينتقد سياساتهم وممارساتهم في اليمن، كما أنه يعتبر نفسه لادينيا ويهاجم الأديان والخرافات.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية اعلنت مساء اليوم الجمعة 16 فبراير / 2023 أن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على الحوثيين "إرهابيين عالميين بشكل خاص" لعلاقتهم بهجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر دخلت حيز التنفيذ. بحسب وكالة رويترز.

والشهر الماضي، قالت الحكومة الأمريكية إنها ستعيد جماعة الحوثي إلى القائمة العالمية للجماعات الإرهابية في مسعى لوقف الهجمات على الشحن الدولي..للمزيد