المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:25 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة عاجل: فيتو أميركي يمنع فلسطين من نيل العضوية في الأمم المتحدة

تطور خطير.. روسيا تحذر من ”حرب دولية” وشيكة ”في اليمن”!

حذرت روسيا من حرب دولية وشيكة في اليمن، بعد التدخل العسكري الأمريكي البريطاني في اليمن منذ فجر 12 يناير الماضي.

وقال الأمين العام لمجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف، إن الولايات المتحدة وبريطانيا تحاول جر دول المنطقة إلى الصراع في اليمن.

جاء ذلك إشارة إلى الضربات التي تنفذها واشنطن ولندن منذ أسابيع ضد أهداف للحوثيين لحملهم على وقف استهداف السفن في البحر الأحمر.

وكانت روسيا والصين وصفتها الضربات الأمريكية البريطانية في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن، بـ"غير القانونية" وأصدرت موسكو بيانا تدين فيه تلك الضربات المستمرة بشدة، وعقدت جلسة في مجلس الأمن الدولي بشأنها.

وجاء التصريح الروسي الجديد، أمس الخميس، وذلك قبل ساعات من دخول قرار واشنطن بتصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية عالمية حيز التنفيذ، والذي دخل اليوم، وقالت الولايات المتحدة عبر مبعوثها غلى اليمن، إنها سترفع الحوثيين من القائمة فور إنهاء عملياتهم بالبحر الأحمر.

كما يتزامن مع موعد بدء تنفيذ الاتحاد الأوروبي لما قال إنها مهمة عسكرية خاصة في البحر الأحمر، لحماية السفن من الهجمات الحوثية، والتي أعلن قبل أسابيع أنها ستبدأ منتصف هذا الشهر فبراير الجاري.

وسبق وأن استقبلت موسكو وفدا حوثيا مطلع الشهر الجاري، وأمس الخميس، التقى وفد روسي بوزير الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، لبحث أوضاع البحر الأحمر.