المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:59 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن

150 ألف رجل يتحولون إلى إناث في دولة عربية .. والسبب أغرب من الخيال

كشفت هيئة رسمية في دولة عربية عن تحول جماعي لـ 150 ألف مواطن من الذكور إلى إناث، طمعًا في الحصول على راتب الرعاية المقدمة من الحكومة.

وقالت هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية، عن قيام 150 ألف رجل بالتقديم للحصول على راتب الرعاية على أنهم أنثى.

وأوضح رئيس الهيئة، أحمد خلف، إنه "يوجد 150 ألف رجل قدموا للحصول على راتب الرعاية على أنهم أنثى"، مشيرا الى انه "تم اكتشاف 35 ألف متجاوز على الرعاية خلال الفترة الماضية، وقد نصل إلى 300 ألف متجاوز خلال الأشهر المقبلة"، بحسب وسائل إعلام عراقية.

وأشار أن "90 بالمئة من المتسولين لديهم رواتب رعاية الاجتماعية"، مشيرا الى ان "أغلب المنظمات التي تدعي مساعدة الفقراء هي عصابات منظمة".

وأفادت وسائل الإعلام العراقية أن أعداد المشمولين برواتب الرعاية الاجتماعية قد ازدادت قبل فترة بصورة ملفتة، وتم ذلك للحصول على أصوات المشمولين الجدد ودفعهم للمشاركة في الانتخابات الأخيرة التي شهدها العراق.