المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:39 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

الساعات القادمة حبلى بالمفاجآت.. تحول خطير قد يقلب الأمور في اليمن رأسًا على عقب وحدثين في غاية الأهمية

بالتزامن مع التحركات المستمرة للمبعوث الأممي الخاص لليمن، هانس غروندبرغ، مع الأطراف اليمنية، فإن البلاد خلال الساعات القادمة مُقدمة على مفاجآت وتحول خطير قد يقلب الأمور رأسًا على عقب.

ومع دخول فجر اليوم الأربعاء، 14 فبراير، يترقب المتابعون مآلات الوضع في اليمن، حيث ستبدأ بعد 24 ساعة مع حلول منتصف هذا الشهر (15 فبراير) المهمة العسكرية للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر.

وعقب ذلك بساعات، أي يوم الخميس (16 فبراير) سيدخل قرار التصنيف الأمريكي للحوثيين كمنظمة إرهابية عالمية، حيز التنفيذ، مع انتهاء مهلة الـ30 يوما، والتي تم منحها 16 يناير الماضي.

وفي حين تلوح مؤشرات إلى تراجع مليشيات الحوثي عن هجماتها ضد السفن التجارية في البحر الأحمر، فإن الجماعة تتوعد بمزيد من التصعيد، وتقول إنها لا تُبالي بالتصنيف الأمريكي.

وتقترب ساعة الصفر مع محاولات أممية حثيثة لمنع تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية، حيث عقد المبعوث الأممي مؤخرا لقاءات عديدة مع مسؤولين سعوديين وعمانيين وإيرانيين وإماراتيين ويمنيين، بغية تجنب التصعيد وإنقاذ جهود السلام المستمرة.

وكان السفير الأمريكي لدى اليمن، قال قبل أيام إن قرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية سيسري نهاية الأسبوع الحالي في حال لم توقف المليشيا هجماتها على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن.

في حين قال عبدالملك الحوثي، زعيم المليشيات الانقلابية إن التصنيف ليس له أي قيمة أو تأثير.

وكان الاتحاد الأوروبي أعلن في وقت سابق أنه سيبدأ مهمة عسكرية في منتصف فبراير/ شباط الجاري لحماية السفن التجارية من هجمات جماعة الحوثي الموالية لإيران...للمزيـد..