المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:52 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن

لواء مصري يعلق على الفيديو الذي نشره الاحتلال الإسرائيلي لزعيم حماس ”يحيى السنوار”

علق خبير استراتيجي ولواء مصري على الفيديو الذي نشره جيش الاحتلال وقال إنه لزعيم حركة حماس في غزة، يحيى السنوار، وهو داخل أحد أنفاق القطاع.

وقال اللواء سمير فرج، إن الأنفاق في قطاع غزة كانت مفاجأة الحرب لإسرائيل.

وأوضح سمير فرج خلال مقابلة ببرنامج "على مسؤوليتي" عبر قناة "صدى البلد"، أن المقاومة الفلسطينية وضعت متفجرات داخل الأنفاق.

وصرح بأن الأنفاق في غزة مجهزة على أعلى مستوى وهو ما ظهر في الفيديو المتداول بشأن تتبع خطوات يحيي السنوار قائد حماس.

وأضاف فرج أن ظهور هذا الفيديو في هذا التوقيت يدل على الفشل الإسرائيلي، وسط تساؤلات كثيرة لماذا تم الإعلان عنه في هذا التوقيت.

وأكد في السياق أن إسرائيل لم تصور السنوار ولكنها عثرت على فيلم بكاميرات المراقبة من داخل الأنفاق.

وأفاد بأن سبب إعلان إسرائيل عن هذا الفيديو في هذا التوقيت من أجل رفع الروح المعنوية لدى الإسرائيليين بعد الفشل في الكشف عن شبكة الأنفاق الخاصة بالمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وبين المفكر الاستراتيجي أن الروح المعنوية لدى الإسرائيليين منهارة تماما بعد فشل الجيش والحكومة في تنفيذ ما تم إعلانه عن قبل الحرب على غزة، لافتا إلى أن فصائل فلسطينية كثيرة لديها رهائن من إسرائيل وما تم الإعلان عنه بتحرير اثنين من الرهائن من عائلتين وليس حركة حماس وكل الرهائن الإسرائيلية متواجدة حاليا داخل شبكة الأنفاق.

وكشف سمير فرج أن إسرائيل لم تدخل رفح الفلسطينية حتى الآن ولم تنته من القتال في خان يونس ولم تسيطر عليها أيضا، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحاول تهدئة الإسرائيليين بالحديث عن الانتصارات في غزة بعد الفشل في القضاء على حماس.