المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 07:52 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

مسؤول حوثي يدعو لمراقبة وملاحقة كل من ”يتخلف” عن الخروج في مظاهرات دعا لها عبدالملك الحوثي

دعا مسوؤل في جماعة الحوثي الموالية لإيران، إلى ملاحقة ومراقبة كل من يرفض الخروج في المظاهرات التي يدعو لها زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي، كل أسبوع، بمناطق سيطرة الجماعة.

وقال رئيس ما يسمى بدائرة التعاون الدولي بالمجلس الأعلى للشؤون الإنسانية فيصل مدهش، في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي: "من تخلف غداً عن الخروج في المظاهرات بعد دعوة السيد القائد بدون عذر شرعي، يجب وضعه في دائرة حمراء ومراقبة تحركاته وتواصلاته".

تجدر الإشارة إلى أن المليشيات الحوثية تستخدم مختلف وسائل الترهيب والترغيب لحشد المواطنين في مناطق سيطرتها بالتظاهرات التي تدعو لها، بمسميات مختلفة.

وتُلزم المليشيات الحوثية، جميع الموظفين بالخروج مع عائلاتهم وكذلك عقال الحارات ومشايخ القبائل، في مناطق سيطرتها، تجبرهم على الخروج في مظاهراتها بالقوة، وتستخدم حصص المواطنين من الغاز المنزلي في الأحياء السكنية، كورقة ابتزاز وضغط عليهم للخروج في فعالياتها.

أما في المظاهرات الأخيرة منذ بدء معركة طوفان الأقصى، فإن معظم المواطنين المشاركين في مناطق سيطرة الحوثي، يخرجون بدافع التضامن مع فلسطين وليس استجابة لدعوة الحوثي.

وتستغل المليشيات الحوثية تلك المظاهرات، للادعاء بأنها استجابة لنداء الكهنوت عبدالملك الحوثي، الذي ينهب وجماعته رواتب الموظفين وحقوق المواطنين اليمنيين منذ حوالي 9 سنوات.

وتشهد بقية المحافظات الخارجة عن سيطرة المليشيات الحوثية مظاهرات أخرى تعبر عن دعمها للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ضد الكيان الصهيوني الهمجي الغاشم.