المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 03:39 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

”الشعب يراقب الحكومة ويرصد المخالفات” ..دعوات شعبية لمراقبة مخالفات تعميم رئيس الوزراء بترشيد النفقات

الحكومة اليمنية
الحكومة اليمنية

دعا ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي ، الوزراء اليمنيين الذين يشاركون في الفعاليات الخارجية إلى الالتزام بتعميم رئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، الذي يهدف إلى ترشيد النفقات العامة للدولة.

وقال الناشطون "لنبدأ جميعًا برصد مشاركة الوزراء في الفعاليات الخارجية لأن ذلك يعني مخالفة لهذا التعميم وصرف الكثير من المال العام كبدل سفر. تتوقعوا من أول وزير بيخرق التعميم ويسافر في مهمة عمل؟؟".

وأشار الناشطون إلى أن رئيس الوزراء أصدر تعميمًا للوزراء في الحكومة، يقضي بترشيد النفقات العامة للدولة، واقتصار تمثيل اليمن في الفعاليات الدولية، على الوزراء فقط، وبعد الحصول على الموافقة المسبقة منه.

وأضافوا أن التعميم يحدد أيضًا عدد المشاركين وفترة السفر ودرجة التذاكر، ويكلف البعثات الدبلوماسية بتمثيل اليمن في الفعاليات الخارجية المختلفة، ويمنع المشاركة المباشرة للمعنيين من مستوى مدير عام وما فوق، إلا بموافقة رئيس الوزراء.

واشار الناشطون إلى املهم أن يلتزم الوزراء بهذا التعميم، وأن يتحملوا مسؤولياتهم تجاه الشعب اليمني، وأن يتوقفوا عن إهدار المال العام في رحلات غير ضرورية، وأن يركزوا على حل المشاكل الداخلية التي تعاني منها البلاد".