الإثنين 4 مارس 2024 10:43 صـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية الشاب والإوزة.. والطبيعة الإنسانية! اعترافات مثيرة لأحد المتهمين بقتل ‘‘اللواء العبيدي’’ في مصر.. وسر تورط امرأتين في الجريمة درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية وفاة ”العامري ” شقيق مستشار رئيس الجمهورية وإصابة عدد من اقاربه بحادث مروري بالسعودية تخوفات من تدمير البيئة البحرية بعد إغراق الحوثيين سفينة تحمل أطنان من السموم في البحر (إستطلاع) الحوثيون يحملون إحدى قبائل شبوة مسؤولية مقتل طفل بعد اغتياله في مدينة ذمار العثورعلى شاب يمني مشنوقا بأحد المصانع في الأردن الحوثيون يعجلون بمحاكمة المتهمين بقتل إبراهيم الحوثي الأخ الأصغر لزعيم المليشيا ميليشيا الحوثي تعتقل ضابط في الحرس الجمهوري بعد اقتحام منزله في سنحان بمحافظة صنعاء

عبدالملك الحوثي يوجه نصيحة بشأن حماس ويدعو أمريكا لغزو اليمن بريا: الضربات الجوية بسيطة وغير مؤثرة

قدم زعيم المليشيات الانقلابية الموالية لإيران في اليمن، عبدالملك الحوثي، ما اسماها "نصيحة" للولايات المتحدة وبريطانيا بأن يكون لهما "موقفا إيجابيا تجاه رد حركة حماس على المقترحات وفي إطار الجهود الدبلوماسية التي تقوم بها دولتي قطر ومصر" بشأن اتفاق وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بغزة.

وقال إنه يقدر "الجهود الدبلوماسية التي تقوم بها قطر ومصر لإنهاء الحرب على غزة".

زعيم الحوثيين، دعا أمريكا - ضمنيا - إلى غزو اليمن بريا بعدما وفر لها المبرر لغزوه بحريا، حيث قال إن الأمريكيين لن يجرؤوا على المواجهة بريا وعبر الدخول العسكري المباشر في اليمن، وهو التحدي الذي كان قد أطلقه قبل توافد المدمرات الأمريكية والقطع البحرية الغربية إلى المياه اليمنية والمياه اليمنية الإقليمية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

الحوثي أيضا في كلمة له مساء اليوم اطلع عليها المشهد اليمني، تحدى بريطانيا أن تعيد احتلال جنوب اليمن، وقال إن إعادة الاستعمار البريطاني عبارة عن أوهام ومرض نفسي دواؤه لدى جماعته، مشيرا إلى استهدف سفينة بريطانية في خليج عدن الشهر الماضي، متجاهلا أن بريطانيا اتخذت استهداف سفينة ترفع العلم البريطاني قبالة ساحل عدن، القرن قبل الماضي، مبررا لاحتلال جنوب اليمن لقرابة 130 سنة.

وقال عبدالملك الحوثي، إن الضربات الأمريكية التي بلغ عددها 86 حسب قوله، لا تحد من قدرات جماعته، وقال: "الأميركي غير معتاد على أن تُضرَب سفنه وبوارجه بالصواريخ فيرد بغارات بسيطة غير مؤثرة على أهداف محددة".

ويقول الحوثي في كل خطاباته، إن الضربات الأمريكية البريطانية على جماعته غير مؤثرة.

ومنذ فجر 12 يناير الماضي، نفذت الولايات المتحدة وبريطانيا عشرات الضربات الجوية والمسطحة ضد الحوثيين، وذلك بعد إبلاغهم بمكان وزمان بداية الضربة قبل انطلاقها عبر تصريحات أدلى بها مسؤولون أمريكيون للصحف الأمريكية والبريطانية .