المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 10:22 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار جنوني للريال اليمني وارتفاع خيالي لأسعار الدولار والريال السعودي وعمولة الحوالات من عدن إلى صنعاء وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها

القوات الأمريكية تعلن تنفيذ ضربات جديدة ضد الحوثيين ”بيان”

أعلنت القيادة المركزية للقوات الأمريكية، اليوم الخميس، أنها نفذت ضربات جديدة ضد مواقع عسكرية للحوثيين في اليمن، خلال الساعات الماضية.

وقالت في بيان اطلع عليه المشهد اليمني، إن الضربات تمت الأولى، في 7 فبراير/شباط، في حوالي الساعة 9:00 مساءً (بتوقيت صنعاء)، ونُفذت ضد صاروخين كروز متحركين مضادين للسفن تابعين للحوثيين كانا جاهزين للانطلاق ضد السفن في البحر الأحمر.

في وقت لاحق من اليوم ذاته (مساء أمس الأربعاء)، في الساعة 11:30 مساءً (بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربة ثانية ضد صاروخ كروز هجومي أرضي متنقل للحوثيين كان جاهزًا للإطلاق.

وقال البيان إن القيادة المركزية الأمريكية حددت هذه الصواريخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة. ستحمي هذه الإجراءات حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية.

وكانت مواقع للحوثيين في منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف بمحافظة الحديدة، غربي اليمن، وأخرى بمديرية باقم بمحافظة صعدة شمالي اليمن، تعرضت لضربات أمريكية مساء أمس.