المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 04:58 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

ضربات ناجحة تدمر سفينتين سطحيتين وصواريخ متنقلة في البحر الأحمر وإعلان أمريكي بذلك

مدمرة أمريكية
مدمرة أمريكية

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية في بيان عصر اليوم الأحد، عن تعرض سفينتين مسطحتين بدون طيار، وصواريخ متنقلة لضربات ناجحة تسببت بتدميرها شمال محافظة الحديدة اليمنية جنوب البحر الأحمر.

وقالت القوات الأمريكية في البيان الذي اطلع عليه المشهد اليمني، إن قواتها ، أمس "10 فبراير/شباط، بين الساعة 4 إلى 5 مساءً بتوقيت، نفذت بنجاح ضربات دفاع عن النفس ضد سفينتين سطحيتين بدون طيار (USV) وثلاثة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن (ASCM) شمال الحديدة اليمنية مستعدة للانطلاق ضد السفن في البحر الأحمر".

وأضاف البيان: "حددت القيادة المركزية الأمريكية هذه المركبات الأمريكية والصواريخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة".

وقالت إن هذه الإجراءات ستحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية.

وكانت مصادر محلية ذكرت في وقت سابق من عصر أمس السبت، أن مواقع للحوثيين في مديرية الصليف بمنطقة رأس عيسى، بمحافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر، تعرضت لثلاث ضربات أمريكية جديدة.