الخميس 29 فبراير 2024 02:32 مـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هكذا رد رونالدو على لجنة الإنضباط بشأن الحركة البذيئة أمريكا تتعهد بردع الحوثيين ووكلاء إيران في المنطقة وتوجيه رسالة حاسمة لطهران قيادي حوثي يقتل طفلًا مجندًا من مسافة الصفر خلال فعالية ‘‘لنصرة فلسطين’’ والسبب لا يخطر على بال الحوثيون يعلنون عن ‘‘لقاءات شبه يومية’’ مع أطراف إقليمية ودولية.. وموقف مساند لعملياتهم البحر الأحمر مقيم يمني في السعودية نشر محتوى خادشًا للحياء.. وهكذا كانت نهايته (فيديو) وفاة شاب و16 إصابة خلال يومين.. كلب يتحول إلى وحش مفترس ويقتل مواطنًا وسط اليمن ضبط شبكة دعارة من جنسيات متعددة شرقي اليمن الجوازات اليمنية تعلن توفر جوازات السفر وطباعتها.. وتوجه دعوة مهمة للمواطنين يتقدمهم عميد كلية.. دكاترة جامعة صنعاء في دورة عسكرية حوثية (صور) تحسن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية ارتفاع كلفة الغذاء والدواء والوقود والمساعدات.. أمريكا تدق ناقوس الخطر بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر بريطانيا تحذر من كارثة ‘‘أخرى’’ في البحر الأحمر

” جعفر في البحر الأحمر”...كاتب صحفي يسخر من تراجع هجمات الحوثيين في البحر الاحمر

هجوم حوثي على سفينة-ارشيفية-
هجوم حوثي على سفينة-ارشيفية-

في تدوينة نشرها على موقع اكس، سخر الكاتب اليمني همدان العليي من سياسة الحوثيين في اليمن والمنطقة وتراجعهم عن الهجوم على السفن بالبحر الاحمر مع اقتراب دخولهم التصنيف الامريكي للمنظمات الارهابية ، ووصفهم بأنهم "عصابة" تسعى لتقسيم اليمن وقتل اليمنيين وتهديد وابتزاز دول الخليج. كما اتهمهم بخدمة إيران وتنفيذ مخططاتها في المنطقة.

وأشاد العليي بالدور الذي لعبته الولايات المتحدة الأمريكية في الحد من نشاط الحوثيين في البحر الأحمر، وقال إنه لم يتوقع أن يخافوا من تهديدات السفير الأمريكي بهذا الشكل.

وأضاف أن أمريكا وبريطانيا فازتا بالسيطرة على البحر الأحمر قبل وصول الصين وروسيا، وهذا إنجاز الحوثيين الذي تحقق من فيلم "جعفر في البحر الأحمر".

وفي سياق متصل، عبر العليي عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني في غزة، وانتقد العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وقال إن غزة لم تستفد شيئا من فيلم الحوثيين، وها هي إسرائيل تهدد باجتياح رفح أيضا.

يذكر ان هجمات المليشيات الحوثية على السفن في البحر الاحمر تراجعت مع اقتراب دخول التصنيف الامريكي للارهاب حيز التنفيذ.