المشهد اليمني
الثلاثاء 18 يونيو 2024 12:35 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

تحركات عسكرية للواء البحسني وتوجيهات لقوات ”النخبة الحضرمية”: هذا ما سيحدث خلال الفترة القادمة

اجتماع البحسني
اجتماع البحسني

في تحركات مستمرة للواء الركن فرج البحسني، التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي اليوم، بمدينة المكلا في محافظة حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن طالب بارجاش، وقادة الألوية، ورؤساء الشعب، والوحدات العسكرية، ورئيسي جهازي الأمن السياسي والأمن القومي، وقيادة الأمن والشرطة بساحل حضرموت، "للوقوف أمام مستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية بالمحافظة، ومستوى جاهزية المؤسستين العسكرية والأمنية في أداء مهامها الوطنية، في ظل المرحلة الحساسة التي يمر بها الوطن".

وخلال ذلك، وجه البحسني، وهو أيضا نائب عيدروس الزبيدي، في ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، بضرورة الحفاظ على التقاليد العسكرية والأمنية المثالية التي بُنيت بها قيادة المنطقة العسكرية الثانية وأمن ساحل حضرموت، ورفع مستوى الجاهزية والانضباط في جميع الألوية والشعب والوحدات.. حاثا القادة العسكريين والأمنيين على التمتّع بالمعنوية العالية، وتلمس هموم الضباط الشباب والأفراد، وتقديم لهم المساعدة وفق الإمكانات المتاحة، والاهتمام برفع معنوياتهم ولياقتهم البدنية، من خلال تكثيف التدريبات الميدانية.

وقال البحسني إن الفترة القادمة ستشهد "قسط كبير من الدعم للنخبة الحضرمية"، وقال إن تلك القوات تحظى برعاية واهتمام مجلس القيادة الرئاسي، وقيادة التحالف العربي، مشيدا بما قدمته قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة من دعم ومشاركة ميدانية في هذا الجانب، ما ساهم بنجاح عملية تحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة الإرهابي، وإعادة الأمل والسلام لأبناء محافظة حضرموت.

وكان البحسني دعا في وقت سابق، إلى إخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا من وادي حضرموت.