الإثنين 26 فبراير 2024 02:13 صـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري في اليوم الـ142 لحرب الإبادة على غزة.. 29692 شهيدا و69879 جريحًا وسلاح ”التجويع المتعمد” يفتك بمئات الآلاف الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز وزير الصحة يرفض قرار إقالة مدير مركز الأطراف الصناعية في عدن ”قاضي يستدعي مسؤولين وضباطا في قضية قتل الشيخ الباني: هل سينال الجناة عقابهم؟”

بعد ايام من اندلاع توتر بينهما ...محافظ حضرموت يؤكد ان النخبة ودرع الوطن هي قوات من أبناء حضرموت

المحافظ بن ماضي
المحافظ بن ماضي

أكد محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، أن قوات النخبة الحضرمية وقوات درع الوطن هي خط الدفاع الأول للمحافظة ضد أي تهديدات أمنية أو محاولات لزعزعة استقرارها.

وقال في بيان صحفي أن هذه القوات هي من أبناء حضرموت وتحظى بثقة ودعم السلطة المحلية واللجنة الأمنية والمواطنين.

وأضاف المحافظ أن قوات النخبة الحضرمية وقوات درع الوطن تعملان بتنسيق وتعاون مع قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، التي تقدمان دعمًا مستمرًا للمؤسستين العسكرية والأمنية في حضرموت.

وأشاد المحافظ بالتضحيات التي قدمها شهداء الوطن في سبيل تحرير حضرموت وحفظ أمنها وسيادتها.

وختم المحافظ بيانه بالتأكيد على أن السلطة المحلية واللجنة الأمنية ستواصل جهودها لوحدة الصف وتعزيز الاستقرار والتنمية في حضرموت، والتصدي لكل من يحاول زرع الفتنة أو النيل من أمن المحافظة ومصالح شعبها.
وتاتي تصريحات بن ماضي بعد ايام من توتر نشب بين قوات النخبة الحضرمية وقوات درع الوطن في هضبة حضرموت بمنطقة الادواس.