المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:56 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

أهلي صنعاء وشعب حضرموت .. مواجهة العبور للنهائي

يلتقي في الثالثة والنصف عصر يوم الثلاثاء على ملعب نادي الوحدة بصنعاء فريقا أهلي صنعاء وشعب حضرموت في مواجهة إياب نصف نهائي دوري الدرجة الاولى.

ويخوض الفريقان اللقاء بطموح الفوز والعبور إلى المباراة النهائية بعدما انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي في ملعب بارادم بالمكلا.

ويتطلع فريق أهلي صنعاء تحت قياده مدربه الوطني جمال القديمي للاستفادة من عاملي الأرض الجمهور من أجل تحقيق الفوز وبلوغ المباراة النهائية تمهيداً للمنافسة على اعتلاء منصة التتويج وإحراز اللقب بعد غياب دام نحو 16 عاماً منذ آخر بطولة حققها خلال موسم 2006/ 2007م.

ويمتلك أهلي صنعاء سجلاً حافلاً في الدوري هذا الموسم حيث حقق أعلى معدل من حيث عدد الانتصارت بثمانية إنتصارات من إجمالي عشر مباريات خاضها خلال مرحلة المجموعات ، وأعلى معدل تهديفي بـ 21 هدفاً ، ويعتبر صاحب أقوى دفاع حينما استقبلت شباكه هدفين فقط وحصد أعلى نقاط في الدوري برصيد 25 نقطة إعتلى بها صدارة المجموعة الأولى بفارق سبع نقاط عن أقرب المنافسين.

ويستند أهلي صنعاء على تاريخ مرصع ببطولات الدوري بواقع ست بطولات متصدراً قائمة الفرق اليمنية الأكثر تتويجاً ببطولات الدوري منذ إعادة الوحدة اليمنية المباركة عام 1990م.

من جانبه يسعى فريق شعب حضرموت تحت قيادة المدرب الوطني أديب باكرمان لتحقيق نتيجة إيجابية وبلوغ المباراة النهائية بعد مشوار طيب خلال مسيرته بالدوري حيث احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة حصدها من خمسة إنتصارات وثلاثة تعادلات وخسارتان ليحل ثانيا خلف المتصدر وحدة صنعاء ويتأهلا معاً إلى المربع الذهبي.

ويسعى الشعب لتكرار إنجاز موسم 2020 /2021م حينما حقق بطولة الدوري للمرة الأولى في تاريخه، بحسب "الاتحاد اليمني لكرة القدم".