الخميس 29 فبراير 2024 03:02 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق هل الوقود الجديد يورو 5 يختلف عن بنزين 91 و95؟.. خبير نفطي يجيب قيادي جنوبي: القوى الجنوبية ترفض تشكيل المجلس الانتقالي جبهة وطنية تحت قيادته ”بسبب مطالبتهم برواتبهم” ..المليشيات الحوثية تعتقل موظفين من المؤسسة العامة للكهرباء في الحديدة بينهم قتلة ”محمد الربع”...مليشيات الحوثي تعلن التخلص من خلية لتنظيم داعش في البيضاء وناشطون يسخرون من الأفلام الحوثية

أهلي صنعاء وشعب حضرموت .. مواجهة العبور للنهائي

يلتقي في الثالثة والنصف عصر يوم الثلاثاء على ملعب نادي الوحدة بصنعاء فريقا أهلي صنعاء وشعب حضرموت في مواجهة إياب نصف نهائي دوري الدرجة الاولى.

ويخوض الفريقان اللقاء بطموح الفوز والعبور إلى المباراة النهائية بعدما انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي في ملعب بارادم بالمكلا.

ويتطلع فريق أهلي صنعاء تحت قياده مدربه الوطني جمال القديمي للاستفادة من عاملي الأرض الجمهور من أجل تحقيق الفوز وبلوغ المباراة النهائية تمهيداً للمنافسة على اعتلاء منصة التتويج وإحراز اللقب بعد غياب دام نحو 16 عاماً منذ آخر بطولة حققها خلال موسم 2006/ 2007م.

ويمتلك أهلي صنعاء سجلاً حافلاً في الدوري هذا الموسم حيث حقق أعلى معدل من حيث عدد الانتصارت بثمانية إنتصارات من إجمالي عشر مباريات خاضها خلال مرحلة المجموعات ، وأعلى معدل تهديفي بـ 21 هدفاً ، ويعتبر صاحب أقوى دفاع حينما استقبلت شباكه هدفين فقط وحصد أعلى نقاط في الدوري برصيد 25 نقطة إعتلى بها صدارة المجموعة الأولى بفارق سبع نقاط عن أقرب المنافسين.

ويستند أهلي صنعاء على تاريخ مرصع ببطولات الدوري بواقع ست بطولات متصدراً قائمة الفرق اليمنية الأكثر تتويجاً ببطولات الدوري منذ إعادة الوحدة اليمنية المباركة عام 1990م.

من جانبه يسعى فريق شعب حضرموت تحت قيادة المدرب الوطني أديب باكرمان لتحقيق نتيجة إيجابية وبلوغ المباراة النهائية بعد مشوار طيب خلال مسيرته بالدوري حيث احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة حصدها من خمسة إنتصارات وثلاثة تعادلات وخسارتان ليحل ثانيا خلف المتصدر وحدة صنعاء ويتأهلا معاً إلى المربع الذهبي.

ويسعى الشعب لتكرار إنجاز موسم 2020 /2021م حينما حقق بطولة الدوري للمرة الأولى في تاريخه، بحسب "الاتحاد اليمني لكرة القدم".