المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:24 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

الانتقالي يحشد إلى حضرموت ومرجعية القبائل تحذر من ”الاحتراب” وتدعو اللجنة الأمنية للتعامل بحزم

شعار مرجعية قبائل حضرموت
شعار مرجعية قبائل حضرموت

حذرت مرجعية قبائل حضرموت، من دعوات التحشيد التي يطلقها ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، إلى مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، ووصفتها بالمقلقة.

وقالت المرجعية في بيان اطلع عليه المشهد اليمني، إنها تتابع "بقلق بالغ الدعوات للتظاهر والتحشيد يوم غدٍ السبت في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، تحت ذريعة "مناصرة قوات النخبة الحضرمية"، بينما يعيش المواطن في أسوأ الأوضاع جراء انهيار العملة الوطنية, وتأخر صرف المرتبات, مما زاد المعاناة معاناة إضافية".

وأكدت مرجعية قبائل حضرموت، أن المجتمع الحضرمي لا يحتاج "إلى دعوات ظاهرها الاحتشاد لمناصرة من يفترض أنهم صمام أمان حضرموت وأسودها الأشاوس".

المرجعية دعت "كافة المكونات إلى تجريم دعوات الاحتراب, وعدم شيطنة أبناء حضرموت للقبول ببعض ورفض البعض الاخر، فالنخبة ودرع الوطن وكل القوات الحضرمية في أي مكان في حضرموت هي قوات رسمية وأفرادها حضارم وسيسهم الجميع في حماية حضرموت".

وطالبت "مجلس القيادة والحكومة والتحالف العربي إلى تدارك الوضع المعيشي الصعب للمواطنين قبل حلول الكارثة".

كما طالبت المرجعية "محافظ محافظة حضرموت رئيس اللجنة الامنية الأستاذ مبخوت بن ماضي بالقيام بدوره في الوقوف بحزم ضد هذه الدعوات والقيام بواجبه في حفظ أمن واستقرار المحافظة".

ودعت "المواطنين إلى عدم الانجرار خلف أي دعوات مغرضه، وإن كان ولابد فالتظاهر للقمة العيش وتحسين الوضع وتعزيز العملة أولى من التظاهر لتحقيق مآرب وأهداف سياسية".

ويأتي حشد المجلس الانتقالي، رفضا لانتشار قوات درع الوطن، المشكلة من أبناء محافظة حضرموت في المكلا ، في حين يزعم أنه يدعم النخبة الحضرمية.

وكان الانتقالي رفض قبل أيام دخول قوات درع الوطن إلى المكلا.