المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 10:33 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار جنوني للريال اليمني وارتفاع خيالي لأسعار الدولار والريال السعودي وعمولة الحوالات من عدن إلى صنعاء وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها

مطارح قبائل حضرموت تهدد بتفجير ناقلات النفط بعد انتهاء المهلة الممنوحة للحكومة

صورة من مطارح ابناء حضرموت
صورة من مطارح ابناء حضرموت

تصاعدت حدة التوتر في محافظة حضرموت النفطية بعد انتهاء المهلة التي منحتها القبائل للحكومة لتخفيض أسعار المشتقات النفطية، والتي تعتبر من أعلى الأسعار في البلاد.

وأعلنت مطارح قبائل حضرموت في بيان لها أنها ستستهدف ناقلات النفط الخاصة بشركة النفط في حال لم تستجب الحكومة لمطالبها بتخفيض سعر الدبة البترول إلى 10 آلاف ريال وسعر الديزل إلى 12 ألف ريال.

وقال البيان إن القبائل قطعت طريق ناقلات النفط البرية كورقة ضغط ضد الحكومة التي تتجاهل مطالبهم للمرة الثالثة، وأنها لن تسمح ببيع البنزين التجاري في المحافظة، معتبرة ما تقوم به الحكومة وسلطاتها وشركة النفط مهزلة بحق المطالب المشروعة.

وحمل البيان الحكومة وسلطة حضرموت المسؤولية عن تبعات ما سيحدث بعد المهلة المحددة، محذراً سائقي ناقلات النفط من المجازفة بممتلكاتهم وحياتهم من أجل حفنة من المسؤولين الفاسدين.

وتشهد محافظة حضرموت احتجاجات شعبية وقبلية متكررة على ارتفاع أسعار المشتقات النفطية، والتي تؤثر على معيشة المواطنين وتشل الحركة الاقتصادية والخدمية في المحافظة.

وتعتبر محافظة حضرموت من أهم المحافظات النفطية في اليمن، حيث تضم حقول نفطية وموانئ تصدير، وتنتج اكثر من نصف إنتاج اليمن من النفط.