المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:55 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

مطارح قبائل حضرموت تهدد بتفجير ناقلات النفط بعد انتهاء المهلة الممنوحة للحكومة

صورة من مطارح ابناء حضرموت
صورة من مطارح ابناء حضرموت

تصاعدت حدة التوتر في محافظة حضرموت النفطية بعد انتهاء المهلة التي منحتها القبائل للحكومة لتخفيض أسعار المشتقات النفطية، والتي تعتبر من أعلى الأسعار في البلاد.

وأعلنت مطارح قبائل حضرموت في بيان لها أنها ستستهدف ناقلات النفط الخاصة بشركة النفط في حال لم تستجب الحكومة لمطالبها بتخفيض سعر الدبة البترول إلى 10 آلاف ريال وسعر الديزل إلى 12 ألف ريال.

وقال البيان إن القبائل قطعت طريق ناقلات النفط البرية كورقة ضغط ضد الحكومة التي تتجاهل مطالبهم للمرة الثالثة، وأنها لن تسمح ببيع البنزين التجاري في المحافظة، معتبرة ما تقوم به الحكومة وسلطاتها وشركة النفط مهزلة بحق المطالب المشروعة.

وحمل البيان الحكومة وسلطة حضرموت المسؤولية عن تبعات ما سيحدث بعد المهلة المحددة، محذراً سائقي ناقلات النفط من المجازفة بممتلكاتهم وحياتهم من أجل حفنة من المسؤولين الفاسدين.

وتشهد محافظة حضرموت احتجاجات شعبية وقبلية متكررة على ارتفاع أسعار المشتقات النفطية، والتي تؤثر على معيشة المواطنين وتشل الحركة الاقتصادية والخدمية في المحافظة.

وتعتبر محافظة حضرموت من أهم المحافظات النفطية في اليمن، حيث تضم حقول نفطية وموانئ تصدير، وتنتج اكثر من نصف إنتاج اليمن من النفط.