الأحد 25 فبراير 2024 08:30 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أول تصريح للمتحدث الرسمي للحوثيين بشأن الضربات الأمريكية البريطانية الأخيرة ”معتوه ومعاق عقليًا يسيطر على ممر ملاحي دولي”..قيادي حوثي سابق ردا على تهديدات عبدالملك الحوثي في البحر الاحمر نجل الفنان عبدالله الرويشد يكشف عن تطورات الحالة الصحية لوالده وسبب منع الزيارة عنه ”البيت الأبيض يكذب على العالم: لم يضعف الحوثي ولا ينوي القضاء عليه”... كاتب صحفي يكشف الكذب الامريكي القبيلة وشيخها الشاب الذين أرعبوا مليشيا الحوثي.. كواليس ”الاحتشاد العظيم” لقبيلة الحدا الجمهورية وإعلان الطوارئ ”الحوثيون مرضى نفسيون يعانون من انفصام جماعي”.. خبير سعودي يدعو لعلاجهم قيادي مقرب من طارق صالح: ردة فعل الحوثي على فتح طريق مأرب - صنعاء تؤكد أن الحل الوحيد في فوهات البنادق مع هذا ، الحوثي مشكلة يمنية البحسني يهاتف السفير التركي لدى اليمن سلطان السامعي يكشف: هذا ما قلت لـ”عبدالملك الحوثي” عن إخوانه أثناء الاتصال به رئيس الوزراء يفاجئ مؤسسة حكومية بعدن بزيارة مباغتة وعند التفتيش كانت الصدمة التي دفعته لإحالة القيادات للتحقيق إيران تعلق على الضربات الأمريكية على الحوثيين في اليمن

جماعة الحوثي تواصل عملية نزع ملكية أرضي المواطنين في محافظة عمران - تفاصيل

تواصل المليشيا الحوثية عملية نزع ملكية أراضي المواطنين بمنطقة ذيبين بمحافظة عمران .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم الثلاثاء ان الحوثيين استخدموا القوة وسيطرتهم على القضاء بإصدار أحكام قضائية جديدة لانتزاع ملكية أراضي المواطنين في ذيبين بمساحة 28 لبنة اليوم بالإضافة الى ملكية المواطنين لوادي عطاف ووادي العرعري كاملين بمساحة تبلغ 46700 لبنة يوم أمس الأول .
وأضافت المصادر ان ما تسمى هيئة الأوقاف بمديرية ذيبين قامت بنزع ملكية الأرض من المزارعين بالقوة والقيام بالمسح بشكل قسري وتم هدم بعض المباني بحجة منع الاستحداث و اجبروا المزارعين على تشريف الحكم بالقوة .
وهددت القيادات الحوثية بنزع بقية الأراضي عبر ما تسمى هيئة الأوقاف والتي شكلتها المليشيا مؤخرا وعينت عم زعيم المليشيا الحوثية رئيسا لها هددت بنزع بقية الأراضي بمحافظة عمران سواء عن طريق القضاء أو عن أي طرق في إشارة إلى القوة .
وادعت المليشيا الحوثية بوقت سابق ملكيتها لمنطقة عصر بجبالها ووديانها وسهولها و ابارها مرجعه ملكيتها للإمام المضلل بالغمام دون اثبات اي وثائق تؤكد ذلك .
وأكدت المصادر ان عبدالمجيد الحوثي والمعين رئيسا لما تسمى هيئة الأوقاف قدم وثائق مشكوك فيها للأراضي المنهوبة من خلال الادعاء أنها كانت محفوظة بمكتبة الجامع الكبير وسط اتهامات للحوثيين بالتزوير وخاصة بعد فضيحة الوثائق السابقة التي تتدعي ملكية عصر للإمام المضلل بالغمام قبل 600 سنة .
الجدير ذكره ان الحوثيين يرفضون العمل بالوثائق الصادرة بعد قيام النظام الجمهوري عام 1962م وهو ما يخالف القانون النافذ والذي يلغي العمل بالوثائق التي تزيد عن مائة عام والتي تخالف مبدأ الحيازة والثبوت ما تسبب بمغادرة المستثمرين اليمن في ضل عمليات النهب الحوثية تحت مسميات كاذبة منها الأوقاف واراضي الدولة .