الخميس 29 فبراير 2024 02:26 صـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق هل الوقود الجديد يورو 5 يختلف عن بنزين 91 و95؟.. خبير نفطي يجيب قيادي جنوبي: القوى الجنوبية ترفض تشكيل المجلس الانتقالي جبهة وطنية تحت قيادته ”بسبب مطالبتهم برواتبهم” ..المليشيات الحوثية تعتقل موظفين من المؤسسة العامة للكهرباء في الحديدة بينهم قتلة ”محمد الربع”...مليشيات الحوثي تعلن التخلص من خلية لتنظيم داعش في البيضاء وناشطون يسخرون من الأفلام الحوثية ”تصرفا همجيا وغوغائيا”...كاتب سعودي ينتقد عمل موكب للشيخ ”الضبيبي” بالسعودية ويحذر من مخالفة الأنظمة قرارات عاجلة للجنة الأمنية في عدن بعد الاشتباكات الدامية بين فصائل المجلس الانتقالي ”تصفية القيادات الحوثية”...الكشف عن خيار أمريكي محتمل قد يؤدي إلى مواجهة شاملة”

توقف ضخ النفط في شبوة ومصادر تكشف السبب

ارشيفية
ارشيفية

شهدت محافظة شبوة اليمنية، الجمعة، عملية تفجير إرهابية استهدفت خط أنبوب نقل النفط الخام في كيلو 65 بمدينة عتق، مركز المحافظة.

وقالت مصادر أمنية إن مسلحين مجهولين زرعوا عبوة ناسفة على الخط الناقل للنفط من حقل عياذ إلى ميناء النشيمة، وفجروها عن بعد، ما أدى إلى اندلاع حريق هائل وتوقف عملية ضخ النفط.

وأضافت المصادر أن الجهات المختصة سارعت إلى إرسال فرق الهندسة والصيانة لإصلاح الخط المتضرر واستئناف ضخ النفط في أقرب وقت ممكن.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، الذي يعد الثاني من نوعه في غضون شهرين، بعد أن تعرض الخط نفسه لتفجير مماثل في مطلع يناير الماضي.

وتشهد محافظة شبوة، التي تضم أكبر مخزون نفطي في اليمن، حوادث تفجير متكررة تستهدف خطوط أنابيب ضخ النفط، في ظل تدهور الأوضاع الأمنية والسياسية في البلاد.