الأربعاء 21 فبراير 2024 09:01 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

توقف ضخ النفط في شبوة ومصادر تكشف السبب

ارشيفية
ارشيفية

شهدت محافظة شبوة اليمنية، الجمعة، عملية تفجير إرهابية استهدفت خط أنبوب نقل النفط الخام في كيلو 65 بمدينة عتق، مركز المحافظة.

وقالت مصادر أمنية إن مسلحين مجهولين زرعوا عبوة ناسفة على الخط الناقل للنفط من حقل عياذ إلى ميناء النشيمة، وفجروها عن بعد، ما أدى إلى اندلاع حريق هائل وتوقف عملية ضخ النفط.

وأضافت المصادر أن الجهات المختصة سارعت إلى إرسال فرق الهندسة والصيانة لإصلاح الخط المتضرر واستئناف ضخ النفط في أقرب وقت ممكن.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، الذي يعد الثاني من نوعه في غضون شهرين، بعد أن تعرض الخط نفسه لتفجير مماثل في مطلع يناير الماضي.

وتشهد محافظة شبوة، التي تضم أكبر مخزون نفطي في اليمن، حوادث تفجير متكررة تستهدف خطوط أنابيب ضخ النفط، في ظل تدهور الأوضاع الأمنية والسياسية في البلاد.