المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 07:37 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المنتخب البلجيكي يحقق فوزاً مهماً على حساب رومانيا والبرتغال تؤكد تأهلها وتقترب من الصدارة بفوز كبير على تركيا في يورو2024 ثورة واجتماع ضد الحوثيين في صنعاء عقب مقتل نجل شيخ قبلي بارز رحيل كبير سدنة بيت الله وحامل مفتاح الكعبة المشرفة فتاة تفجر اشتباكات مسلحة بين الانتقالي وقوات قبلية والأخيرة تستولي على أطقم المجلس وعيدروس يدخل على الخط بالفيديو.. الفنانة السورية ”كندة علوش” تعلن إصابتها بمرض خطير طفل يقتل بنت جاره بسكين وسط شارع في العيد.. والكشف عن دوافع الجريمة صدمة عالمية ...رئيس دولة يتوقع حرب كبرى في أوروبا خلال 3 أشهر وضحايا بالملايين وإسقاط بوتين وروسيا لن تكون بشكلها الحالي نجاح باهر لحج هذا العام: وزير الأوقاف يُثني على جهود قيادات الوزارة ويُؤكد على ضرورة الاستمرار في التطوير نهاية الحوثيين ..المستشفيات بصنعاء تستعين بثلاجات الدجاج لتخزين جثث الحوثيين والمليشيا ترفض تسليم الجثث لذويها الحوثيون يسيطرون على المساعدات الإنسانية في اليمن ويحرمون المحتاجين: دراسة دولية تكشف عن ”نظام مقصود” لتحويل المسار لصالح المليشيا جماعة الحوثي تعلن استهداف 4 سفن في ”ميناء حيفا” بإسرائيل وسفينة في البحر الأبيض المتوسط ”نحن نجري وراءها وهي تهرب منا”...عبدالملك الحوثي يزعم هروب حاملة الطائرات الأمريكية ”آيزنهاور”

جريمة جديدة للحوثيين.. اختطاف 60 مدنيا بينهم نساء وتفجير منزل في قرية محاصرة بإب

القرية المحاصرة
القرية المحاصرة

اختطفت المليشيا الحوثية أكثر من 60 مواطن بينهم خمس نساء من إحدى قرى محافظة إب والتي تحصارها منذ يومين على خلفية مقتل قيادي حوثي وأربعة من مرافقيه .
وقالت مصادر أمنية "للمشهد اليمني" اليوم السبت ان الحوثيين اختطفوا أكثر من 60 مواطن بينهم خمس نساء من قرية المشاعبة بمديرية جبلة بمحافظة إب والتي تحاصرها لليوم الثاني على التوالي بعددا من العربات المدرعة والطقوم العسكرية المزودة بعيارات رشاشة ثقيلة منها 12- 7 و23 معدلات الشيكي وقذائف ار بي جي .

وأضافت المصادر ان حملة الاختطافات والحصار جائت على خلفية مقتل أربعة من الحوثيين الذين يعملون بشرطة محافظة إب وهم : العقيد غمدان جميدة ، والنقيب ياسين محمد الشعوري ، والنقيب شايف محمد جميدة ، والنقيب أحمد علي رجب وجلهم ينتحلون رتب عسكرية بشكل غير قانوني .

وأكدت المصادر ان مقتل الحوثيين جاء بعد قيام عناصر حوثية بقتل المواطن صدام الطويل وإصابة أربعة من أقاربه بينهم شقيقه فجر يوم أمس خلال حملة مداهمات لعددا من منازل أهل القرية .

ونصبت المليشيا الحوثية عددا من النقاط العسكرية حول القرية والتي يتم من خلالها اختطاف الداخلين والخارجين من القرية دون احترام حتى لحرمة النساء خلال عملية الاختطاف بالإضافة إلى القيام بتفجير منزل "الطويل" .