الخميس 29 فبراير 2024 03:40 مـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جريمة شنيعة.. مقتل قبليين على أيدي مسلحين حوثيين غدرًا في الجوف ونهب سيارة مواطن بعد تجربته على أيدي الحوثيين في اليمن.. إيران تزود حزب الله اللبناني بسلاح جديد وفعال صحفي سعودي يكشف عن شرط وحيد لنجاح مبادرة فتح الطرقات في اليمن.. وأمر لن ينساه اليمنيون دعم بريطاني لهذه القوات لبسط نفوذها على الساحل الغربي.. ومحلل سياسي يكشف السبب الحقيقي لزيارة ‘‘طارق صالح’’ إلى لندن هكذا رد رونالدو على لجنة الإنضباط بشأن الحركة البذيئة أمريكا تتعهد بردع الحوثيين ووكلاء إيران في المنطقة وتوجيه رسالة حاسمة لطهران قيادي حوثي يقتل طفلًا مجندًا من مسافة الصفر خلال فعالية ‘‘لنصرة فلسطين’’ والسبب لا يخطر على بال الحوثيون يعلنون عن ‘‘لقاءات شبه يومية’’ مع أطراف إقليمية ودولية.. وموقف مساند لعملياتهم البحر الأحمر مقيم يمني في السعودية نشر محتوى خادشًا للحياء.. وهكذا كانت نهايته (فيديو) وفاة شاب و16 إصابة خلال يومين.. كلب يتحول إلى وحش مفترس ويقتل مواطنًا وسط اليمن ضبط شبكة دعارة من جنسيات متعددة شرقي اليمن الجوازات اليمنية تعلن توفر جوازات السفر وطباعتها.. وتوجه دعوة مهمة للمواطنين

مونديال 2026.. ”نظام جديد” يستفز جماهير كرة القدم

كأس العالم
كأس العالم

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الأحد عن النظام الجديد لبطولة كأس العالم 2026، والتي أثارت استغراب مشجعي كرة القدم حول العالم.

وأعلن الفيفا عن نظام جديد سيتم استخدامه لأول مرة، في المونديال الموسع الذي ستحتضنه 3 دول لأول مرة، وهي الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

النظام الجديد

سيشارك في المونديال 48 منتخبا، سيقسمون على 12 مجموعة، تضم كل واحدة 4 منتخبات، بزيادة 4 مجموعات عن النسخة الماضية في 2022.

من سيتأهل؟

سيتأهل من كل مجموعة صاحب المركز الأول وصاحب المركز الثاني، كما ستتأهل 8 منتخبات، وهي أفضل 8 منتخبات احتلت المركز الثالث، من ناحية النقاط.

وسيودع البطولة أسوأ 4 منتخبات احتلت المركز الثالث، بالإضافة إلى 12 منتخبا حلت في قاع كل مجموعة من الـ12.

الدور التالي

الدور التالي سيشهد مشاركة 32 منتخبا، سيشكلون دور الـ32، والذي سيؤدي بعدها إلى 16 منتخبا يشكلون دور الـ16 المعروف سابقا.

استغراب عام

هذا النظام أثار حيرة واستغراب المتابعين، حيث سيمنح فرصة أكبر للمنتخبات بالتأهل من المجموعات، مما سيقلل من تنافسية البطولة بشكل عام.

كما أثار استحداث دور الـ32 الاستغراب أيضا، بوضع دور إضافي يسبق دور الـ16 الكلاسيكي الشهير.

انتقد المتابعين توسيع المونديال بشكل غير ضروري، وبهدف اعتبره الكثيرين لزيادة المباريات والدخل العام للبطولة، مع التقليل من قوة المنافسة.

وستقام النسخة الثالثة والعشرين من كأس العالم في 16 ملعبا في الدول الثلاث، على أن يكون النهائي في الولايات المتحدة.

وستستمر البطولة 40 يوما، بزيادة 10 أيام عن معدل النسخ الأخيرة.