الخميس 29 فبراير 2024 12:40 صـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قرارات عاجلة للجنة الأمنية في عدن بعد الاشتباكات الدامية بين فصائل المجلس الانتقالي ”تصفية القيادات الحوثية”...الكشف عن خيار أمريكي محتمل قد يؤدي إلى مواجهة شاملة” ”رسالة سعودية للحوثيين ووكلاء إيران”..شاهد :”المملكة تفتح صفحة جديدة في التاريخ في اليوم الـ145 من حرب الإبادة على القطاع.. 29954 شهيد و 70325 جريح ووفاة 6 أطفال من الجوع شمال غزة بعد التحرك الحكومي توقعات بصيف بارد لأبناء عدن هذا العام زيدان يؤكد عودته للتدريب.. ويحدد الدوري المحتمل ضربة معلم.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” ينسف حلم جماعة الحوثي ومحلل سعودي يعلق ”شاهد” ‏بالفيديو..السيسي لـ الجسمي: أنت أخويا يا حسين ..أنت متعرفش أهل الإمارات بالنسبة لي إيه تحركات حوثية جديدة بشأن محلات الصرافة بمناطق سيطرة الجماعة صور فاضحة وكشف مفاجآت عن الطريق الذي أعلنت المليشيات فتحه في محافظة تعز ”شاهد” قوات الحزام الأمني بعدن تصدر بيانا هاما بشأن الاشتباكات في عدن أبو زرعة المحرمي يصل عدن بعد اشتباكات دامية بين فصائل الانتقالي

السعودية تصنع أول طائرة حربية من طراز ”هوك تي 165” ووزير دفاع المملكة ينشر الصور ”شاهد”

كشفت المملكة العربية السعودية عن تصنيعها طائرة حربية نفاثة من طراز "هوك تي 165" على يد مهندسين محليين، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الصناعات العسكرية السعودية.

ودشن وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، الطائرة النفاثة والتي تم تجميعها وتصنيع أجزاء منها في السعودية بأيد وطنية بشكل كامل.

وشارك في صناعة "هوك تي 165" أكثر من 25 شركة محلية، في إنجاز يعد الأول من نوعه في مجال تجميع الطائرات العسكرية النفاثة في السعودية.

وكرم بن سلمان المشاركين في برنامج تجميع الطائرات، قبل أن يوقع على الطائرة، ويتسلم هدية تذكارية من الرئيس التنفيذي للبرنامج السعودي البريطاني للتعاون الدفاعي بهذه المناسبة.

ونشر وزير الدفاع صورة تجمعه بالفريق، وأخرى لتوقيعه على جسم الطائرة وعلق قائلا: "يعكس هذا الإنجاز امتداد نجاحات رؤية سمو سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- في نقل وتوطين التقنية لقطاع الصناعات العسكرية".