الخميس 29 فبراير 2024 02:06 صـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق هل الوقود الجديد يورو 5 يختلف عن بنزين 91 و95؟.. خبير نفطي يجيب قيادي جنوبي: القوى الجنوبية ترفض تشكيل المجلس الانتقالي جبهة وطنية تحت قيادته ”بسبب مطالبتهم برواتبهم” ..المليشيات الحوثية تعتقل موظفين من المؤسسة العامة للكهرباء في الحديدة بينهم قتلة ”محمد الربع”...مليشيات الحوثي تعلن التخلص من خلية لتنظيم داعش في البيضاء وناشطون يسخرون من الأفلام الحوثية ”تصرفا همجيا وغوغائيا”...كاتب سعودي ينتقد عمل موكب للشيخ ”الضبيبي” بالسعودية ويحذر من مخالفة الأنظمة قرارات عاجلة للجنة الأمنية في عدن بعد الاشتباكات الدامية بين فصائل المجلس الانتقالي ”تصفية القيادات الحوثية”...الكشف عن خيار أمريكي محتمل قد يؤدي إلى مواجهة شاملة” ”رسالة سعودية للحوثيين ووكلاء إيران”..شاهد :”المملكة تفتح صفحة جديدة في التاريخ

تحرك سعودي أمريكي جديد بشأن غزة والبحر الأحمر

ولي العهد السعودي ووزير الخارجية الأمريكي
ولي العهد السعودي ووزير الخارجية الأمريكي

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إنه التقى اليوم، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في الرياض "لمناقشة الجهود المبذولة لزيادة المساعدات الإنسانية العاجلة وضمان وصولها إلى من يحتاجون إليها في غزة".

وأضاف وزير الخارجية الأمريكية، في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، رصده "المشهد اليمني" مساء اليوم، "سنواصل الانخراط في الدبلوماسية في المنطقة لمنع المزيد من انتشار الصراع".

وذكرت الخارجية الأمريكية، أن بلينكن ناقش مع ولي العهد السعودي الحاجة للحد من التوتر الإقليمي بما يشمل وقف هجمات الحوثيين.

إلى ذلك، قال وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان إنه استعرض مع نظيره الأمريكي، لويد أوستن العلاقات الإستراتيجية السعودية الأمريكية ومجالات التعاون لوزارتي الدفاع بين البلدين.

واضاف في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، إنهما بحثا المستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها، والتأكيد على أهمية تهدئة الأوضاع في المنطقة؛ بما يحقق الأمن والاستقرار.

واستفتح وزير الخارجية الأمريكي بزيارته إلى السعودية، جولته الخامسة في المنطقة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.