المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 08:44 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استهداف ضابط أمني بتفجير قنبلة في منزله درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المناطق اليمنية خلال الـ24 ساعة القادمة ”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف

”الأداة الإيرانية الأرخص”....الحكومة الشرعية تجدد التحذير من خطورة النفوذ الإيراني والحوثي في اليمن

الحكومة الشرعية
الحكومة الشرعية

حذر وزير الإعلام في الحكومة الشرعية معمر الارياني من خطورة استمرار سيطرة جماعة الحوثي على مؤسسات الدولة والعاصمة المختطفة صنعاء، واصفاً إياها بالأداة الإيرانية الأرخص.

وانتقد الارياني موقف زعيم مليشيا حزب الله اللبناني حسن نصر الله، الذي يحاول رفع معنويات مقاتلي الحوثي، ويتجاهل جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين.

وأكد الارياني أن معركة الحديدة كانت مصيرية للنظام الإيراني والحرس الثوري وأذرعهم في المنطقة، وأن تحريرها كان كسراً للمشروع الإيراني، وتأميناً لخطوط الملاحة والتجارة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن بالتصدي لسياسات النظام الإيراني المزعزعة للأمن والسلم الإقليمي والدولي، والتحرك لوقف سياساتها المنفلتة في اليمن، وتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية، ودعم الحكومة الشرعية لفرض سيطرتها على كامل الأراضي اليمنية.