المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 11:41 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: إعلان أمريكي بسقوط ”مصابين” في قصف حوثي على سفينة في خليج عدن والطيران يتدخل لإنقاذهم صورة مسربة تكشف اعتقال المصور والإعلامي صالح العبيدي على يد مسلحين يرتدون بزات عسكرية عاجل: الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات عسكرية جديدة في البحر الأحمر وبحر العرب فتاة مغربية خارقة الجمال تبحث عن زوج يمني والمهر ريال واحد فقط ”فوضى مالية في صنعاء:قيادات الحوثيين تفرغ البدرومات من الأموال وتكتنز العقارات والدولار!” مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018 عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟

”الأداة الإيرانية الأرخص”....الحكومة الشرعية تجدد التحذير من خطورة النفوذ الإيراني والحوثي في اليمن

الحكومة الشرعية
الحكومة الشرعية

حذر وزير الإعلام في الحكومة الشرعية معمر الارياني من خطورة استمرار سيطرة جماعة الحوثي على مؤسسات الدولة والعاصمة المختطفة صنعاء، واصفاً إياها بالأداة الإيرانية الأرخص.

وانتقد الارياني موقف زعيم مليشيا حزب الله اللبناني حسن نصر الله، الذي يحاول رفع معنويات مقاتلي الحوثي، ويتجاهل جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين.

وأكد الارياني أن معركة الحديدة كانت مصيرية للنظام الإيراني والحرس الثوري وأذرعهم في المنطقة، وأن تحريرها كان كسراً للمشروع الإيراني، وتأميناً لخطوط الملاحة والتجارة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن بالتصدي لسياسات النظام الإيراني المزعزعة للأمن والسلم الإقليمي والدولي، والتحرك لوقف سياساتها المنفلتة في اليمن، وتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية، ودعم الحكومة الشرعية لفرض سيطرتها على كامل الأراضي اليمنية.