المشهد اليمني
الأربعاء 19 يونيو 2024 12:25 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الإنتقالي الجنوبي في مهب الريح: تصريحات الغيثي تثير تساؤلات عميقة ”شنب” ممنوع في عدن بأوامر من الحزام الأمني إعلامية يمنية مقربة من الحوثيين تصدم الجماعة : من حقي الترشح لرئاسة الجمهورية أطفال عدن في خطر: سلك كهربائي قاتل يثير موجة استياء عارمة شاهد: مقطع مؤثر لطفل وهو يبكي عند قبر والدته يحظى على تداول واسع ”هذه طبعاً أخلاق المسيرة الخرائية”..غضب واسع في اليمن بعد إساءة صحفي حوثي للنساء اليمنيات اثارت الرعب في عدن..سحر وشعوذة في يد نقطة امنية هل تُفرج عنهم قريبا؟.. تصريحات حوثية مفاجئة بشأن مصير من وصفتهم الجماعة بـ”جواسيس أمريكا”! سعودي يوثق ذوبان خزان مياه من شدة ارتفاع درجة الحرارة في حفر الباطن ”فيديو” ”الطبل” محمد علي الحوثي يتحدى أمريكا ويقول: ”احلفوا يمين واحنا نصدقكم”!.. فيديو يثير سخرية واسعة يمني في اليابان يرفع رأس العرب .. وتكريم رسمي لبطولته مخترع يمني يتهم دولة خليجية بسرقة اختراعه ويطالب بإعادة حقوقه

الحوثي يهدد دولة أوروبية: ستصبح هدفًا لنا في هذه الحالة

لوحت مليشيا الحوثي، باستهداف مصالح دولة أوروبية أخرى، إلى جانب بريطانيا وأمريكا اللذان تقودان هجمات على مواقع المليشيات التابعة لإيران في اليمن.

وقال القيادي في المليشيات، محمد علي الحوثي، في تصريح لصحيفة لا ريبوبليكا اليومية إن إيطاليا ستصبح هدفا إذا شاركت في الهجمات ضد مواقع مليشياته باليمن.

وأضاف يجب أن تكون محايدة في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وأن تضغط على إسرائيل لوقف الهجمات على غزة.

وأشار إلى أن الضغط على إسرائيل لوقف حرب غزة، سيكون السبيل الوحيد لتحقيق السلام في المنطقة.

ويوم الجمعة، أعلنت إيطاليا، أنها ستشارك بأميرال لقيادة مهمة بحرية تابعة للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر انضمت إليها لحماية السفن من هجمات الحوثيين.

وقال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إن هدف المهمة التي ستبدأ في منتصف فبراير سيكون حماية السفن التجارية واعتراض الهجمات، لكنها لن تشارك في الضربات ضد الحوثيين...متابعة المزيد...