المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 11:14 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قوات طارق صالح تتحدث عن معركة جهاد مقدس ضد الحوثيين خطاب ناري للسفير احمد علي عبدالله صالح بمناسبة الوحدة اليمنية المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بيان ”فك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية” ”اليقظة الأمنية تُحبط مخططاً لزعزعة استقرار المهرة!” النص الكامل لكلمة الرئيس العليمي التاريخية بمناسبة العيد الوطني المجيد 22 مايو عيد الوحدة اليمنية خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء

الحوثيون يعتمدون مرتبات لعدد من المشايخ لرفع الاعتصامات القبلية من ميدان السبعين بصنعاء


اعتمدت المليشيا الحوثية مرتبات لعددا من المشايخ للعمل لصالح المليشيا ورفع أي اعتصامات منددة بالحوثيين بعد تجاوزهم النظام والقانون ورفض الاستجابة للمطالب المشروعة .
وقالت مصادر مقربة للمشهد اليمني أنه تم اعتماد مرتبات تتراوح بين 200 - 300 ألف لمشايخ من محافظات صنعاء وذمار وعمران من الأمانة العامة برئاسة الجمهورية والتي تتيع القيادي الحوثي مهدي المشاط والمعين من الحوثيين رئيسا لما يسمى المجلس السياسي الأعلى الغير شرعي .
وأضافت المصادر ان المشايخ الذين تم اعتماد مرتبات لهم بمبلغ 300 ألف أغلبهم من مشايخ خولان الطيال ومشايخ الحدأ وبقية المشايخ من 100 الف ريال كونهم استطاعوا رفع الاعتصامات المناوئة للحوثيين والمطالبة بالغاء أحكام حوثية جائرة ضد ابناء خولان واطلاق سراح قيادات تربوية بينهم ابو زيد الكميم والذي تم سجنه بدون اي تهمة والاعتصامات الأخرى المطالبة بالقبض على قتله متورطين بقتل عددا من ابناء القبائل وقامت المليشيا الحوثية بإطلاق سراحهم .
وأكدت المصادر ان أحمد حامد - والذي ينتحل منصب مدير مكتب رئاسة الجمهورية ويطلق عليه إعلاميا لقب "رئيس الرئيس" نظرا لنفوذه الذي يتجاوز نفوذ المشاط والذي يعتبر قيادي من الدرجة الثالثة كونه من ابناء القبائل وحصل على منصبه بعد زواجة اخته من زعيم المليشيا الحوثية عبد الملك الحوثي - قام بتسليمهم بطاقات لاستلام المرتبات شهريا .
وبحسب المصادر فان الحوثيين قاموا بصرف أسلحة شخصية كلاشنكوف لمشايخ خولان ومسدسات تحت إسم هدية من زعيم الحوثيين نظيرا لمساهمتهم في احلال الأمن والاستقرار في صنعاء وإزالة العوائق من ميدان السبعين والذي تتخذه المليشيا للتظاهر مع ابناء الشعب الفلسطيني بعد استغلال القضية الفلسطينية العادلة لتحقيق اهدافها المشبوهة وسط تساؤلات اليمنيين هل يمكن لمن قتل 250 الف يمني نصرة الشعب الفلسطيني ! .