المشهد اليمني
الأربعاء 19 يونيو 2024 01:47 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قطع أجسادهم وألقاها في النفايات … القبض على رجل قتل 4 اخرين بطريقة بشعة رغم سيطرة ساحقة.. البرتغال تنتظر حتى اللحظات الأخيرة لانتصار صعب على التشيك وتركيا تسحق جورجيا بثلاثية الجيش الإسرائيلي يعلن الموافقة على خطط الهجوم على دولة عربية ..وبريطانيا تحذر وتحدد الموعد ”هل شفت أحد يروح يحج ويوقف في عرفات بثوب وجنبية؟” ..كاتب سعودي يسخر من تزييف الحوثيين منزل يتحول إلى ساحة جريمة: شقيق يطعن شقيقه بكريتر عدن الكشف عن الحالة الصحية للفنان الكويتي الكبير ”عبدالله الرويشد” ”ضربة قاضية للمجلس الانتقالي”..أبرز قيادات الحراك الجنوبي وتحرير عدن يدعو لإنشاء تحالف جديد بالجنوب الهادي وأبو عمار الكول: أسماء بارزة في فضيحة تعصف بالمليشيات الحوثية مسؤول حكومي يكشف الحقيقة المرّة: يمنيون يدافعون عن قاتليهم ومدمري بلادهم! الحوثيون يتجهون نحو حرب شاملة... ماذا يحدث في تعز من قبل الجماعة؟ ” الله كان لهم بالمرصاد ”..كاتب سعودي يكشف كيف فشل الحوثيين في استغلال موسم الحج لتنفيذ مخططاتهم الخبيثة ضحايا جدد لغياب الوعي: شقيقتان تلقيا مصرعهما غرقًا في سد مأرب خلال عيد الأضحى

خبير عسكري: ضربات أمريكا وبريطانيا على الحوثيين ”دغدغة” قد تتحول إلى ”لكمات حقيقية” في هذه الحالة فقط!

من إقلاع طائرة بريطانية شاركت في الضربات الأخيرة
من إقلاع طائرة بريطانية شاركت في الضربات الأخيرة

وصف أكاديمي في الشؤون العسكرية، الضربات الأمريكية البريطانية التي استهدفت مواقع في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي التابعة لإيران، بـ"الدغدغة".

وقال الخبير العسكري الدكتور علي الذهب، إن "هجمات أميركا وبريطانيا على الحوثيين، دغدغة، وبالدارجة اليمنية "صفاط"".

وأضاف قائلًا في منشور رصده المشهد اليمني: "هذا الصفاط قد يتحول إلى لكمات حقيقية، إذا قنعت أميركا من دورهم المفيد".

وقال: "الشواهد واضحة؛ فسلوك أميركا مع الحوثيين، يختلف كثيرا عن سلوكها مع الحرس الثوري وجماعات العنف في سورية والعراق وقبلها الصومال". في إشارة إلى الضربات التي تستهدف جماعات موالية لإيران في سوريا والعراق.

وفي حين تقول واشنطن ولندن، أن الضربات التي استهدفت الحوثيين خلال الأسابيع الماضية، منذ فجر الـ12 من يناير الماضي وحتى هذه الليلة، تستهدف قدرات الحوثيين العسكرية ودمرتها بنسبة 25% إلا أن جماعة الحوثي عبر تصريحات متحدثيها الرسميين وكذلك على لسان زعيمها عبدالملك الحوثي، تصف الضربات بغير المؤثرة وغير الفعالة.