الإثنين 15 أبريل 2024 07:27 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

سفير يمني في حكومة الشرعية: ”يجب أن نرفض الغارات الأمريكية البريطانية على بلادنا”

من إقلاع طائرة بريطانية شاركت في الضربات الأخيرة
من إقلاع طائرة بريطانية شاركت في الضربات الأخيرة

عبر مسؤول في الحكومة الشرعية المعترف بها دوليًا عن رفضه للغارات الأمريكية البريطانية التي استهدفت مواقع ومنشآت عسكرية للحوثيين في مناطق سيطرتهم وقال إنها غارات على اليمن.

وقال السفير اليمني لدى اليونسكو، الدكتور محمد جميح، في منشور رصده "المشهد اليمني": "يجب أن نرفض الغارات الأمريكية البريطانية على بلادنا، دون أن يكون لذلك الرفض علاقة بموقفنا من الحوثي كجماعة مجرمة قتلت وهجرت ملايين اليمنيين".

وعلل رفض الغارات الأمريكية البريطانية بالقول: "نرفض هذه الضربات، لأنها من قوة أجنبية على ترابنا الوطني، ولأنها معركة أمريكا لا معركتنا، ولأنها ترويع للنساء والأطفال. نرفضها لأننا يمنيون".

وعبر عدد من المسؤولين والسياسيين والإعلاميين المحسوبين على الشرعية اليمنية عن رفضهم، للغارات الأمريكية البريطانية، بينهم نائب رئيس مجلس النواب اليمني عبدالعزيز جباري، الذي قال إنها استهداف لليمن والهدف منها حماية الكيان الصهيوني.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس مجلس القيادة اليمني، الدكتور رشاد العليمي قال في تصريح سابق، إن الأمريكيين والبريطانيين، أبلغوا الحكومة اليمنية قبل تنفيذ الضربات، لكنه أكد على أن الحل الوحيد والأضمن هو دعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا لبسط سيادتها على السواحل وكل الأراضي اليمنية.