الخميس 22 فبراير 2024 03:57 صـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فضيحة مدوية لحسين العزي.. الاتحاد الأوروبي يرد على مزاعم جماعة الحوثي بشأن التنسيق والاتفاق معها بشأن البحر الأحمر! مصدر عماني يكشف نوع الاتفاق بين الحوثيين والشرعية بعد إعلان السعودية استعدادها التوقيع على خارطة الطريق لماذا يتجه الحوثيون للتصعيد في ظل تراجع هجمات وكلاء إيران الآخرين؟! مأساة وفاجعة كبرى.. مستشفى يتحول إلى ساحة قتال وأب ينهار بعد مقتل ابنه الوحيد في هجوم متحوثيين جماعة الحوثي: لن تتوقف هجماتنا في البحر الأحمر حتى ولو توقف العدوان على غزة! كم عدد الطائرات الأمريكية التي أسقطها الحوثيون حتى الآن وكيف سيكون الرد الأمريكي إذا استمرت هجماتهم؟ معلقة صورته بمنزلها...ما علاقة أبو تريكة بعارضة الأزياء العالمية الفلسطينية بيلا حديد؟ مطالبات لوالدة امير قطر الشيخة ”موزة ”لإنقاذ الرهائن الإسرائيليين صور جديدة للسفينة البريطانية التي أغرقها الحوثيون في البحر الأحمر ”شاهد” ليفربول يحكم قبضته على صدارة البريميرليغ برباعية بمرمى لوتون جهود السعودية في اليمن: بين تحقيق السلام وتحقيق الاستقرار السياسي 30 ثانية غيرت مصير الحرب - كيف أوقفت إيران حزب الله عن مساعدة حماس؟

سفير يمني في حكومة الشرعية: ”يجب أن نرفض الغارات الأمريكية البريطانية على بلادنا”

من إقلاع طائرة بريطانية شاركت في الضربات الأخيرة
من إقلاع طائرة بريطانية شاركت في الضربات الأخيرة

عبر مسؤول في الحكومة الشرعية المعترف بها دوليًا عن رفضه للغارات الأمريكية البريطانية التي استهدفت مواقع ومنشآت عسكرية للحوثيين في مناطق سيطرتهم وقال إنها غارات على اليمن.

وقال السفير اليمني لدى اليونسكو، الدكتور محمد جميح، في منشور رصده "المشهد اليمني": "يجب أن نرفض الغارات الأمريكية البريطانية على بلادنا، دون أن يكون لذلك الرفض علاقة بموقفنا من الحوثي كجماعة مجرمة قتلت وهجرت ملايين اليمنيين".

وعلل رفض الغارات الأمريكية البريطانية بالقول: "نرفض هذه الضربات، لأنها من قوة أجنبية على ترابنا الوطني، ولأنها معركة أمريكا لا معركتنا، ولأنها ترويع للنساء والأطفال. نرفضها لأننا يمنيون".

وعبر عدد من المسؤولين والسياسيين والإعلاميين المحسوبين على الشرعية اليمنية عن رفضهم، للغارات الأمريكية البريطانية، بينهم نائب رئيس مجلس النواب اليمني عبدالعزيز جباري، الذي قال إنها استهداف لليمن والهدف منها حماية الكيان الصهيوني.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس مجلس القيادة اليمني، الدكتور رشاد العليمي قال في تصريح سابق، إن الأمريكيين والبريطانيين، أبلغوا الحكومة اليمنية قبل تنفيذ الضربات، لكنه أكد على أن الحل الوحيد والأضمن هو دعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا لبسط سيادتها على السواحل وكل الأراضي اليمنية.