المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:12 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

بيان لمجلس التعاون الخليجي بشأن حل الأزمة اليمنية

قادة مجلس التعاون
قادة مجلس التعاون

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم، دعم الجهود كافة الرامية للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية وفقا للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216 لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

وذكرت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في بيان، أن ذلك جاء خلال استقبال البديوي لسفير السعودية لدى اليمن والمشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد آل جابر في مقر الأمانة بالرياض.

وأضافت أن البديوي جدد الموقف الثابت لمجلس التعاون في دعم الشرعية اليمنية المتمثلة في مجلس القيادة الرئاسي برئاسة الدكتور رشاد العليمي والكيانات المساندة له للوصول إلى الاستقرار السياسي المنشود.

وأوضحت الأمانة أن البديوي رحب باستمرار الجهود المخلصة التي تبذلها السعودية وسلطنة عمان لإحياء العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة بما يؤدي إلى تحقيق حل شامل ومستدام في اليمن لتخفيف المعاناة عن أبناء الشعب اليمني الشقيق.

ووفقا للبيان أشاد البديوي باستمرار السعودية في تقديم كل أوجه الدعم لأبناء الشعب اليمني، وذلك ضمن الجهود الأخوية التي تبذلها دول مجلس التعاون لدعم اليمن والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وتنفيذه لعدد من المشاريع التنموية والاقتصادية داخل المحافظات اليمنية والتي ساهمت بشكل كبير في التخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق.

ولفت البيان إلى أن الجانبين استعرضا خلال اللقاء تطورات الأوضاع التي يشهدها اليمن والبحر الأحمر وخليج عدن.