الإثنين 4 مارس 2024 11:15 صـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عملية جراحية ناجحة لعضو مجلس القيادة الرئاسي بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرقي اليمن أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية الشاب والإوزة.. والطبيعة الإنسانية! اعترافات مثيرة لأحد المتهمين بقتل ‘‘اللواء العبيدي’’ في مصر.. وسر تورط امرأتين في الجريمة درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية وفاة ”العامري ” شقيق مستشار رئيس الجمهورية وإصابة عدد من اقاربه بحادث مروري بالسعودية تخوفات من تدمير البيئة البحرية بعد إغراق الحوثيين سفينة تحمل أطنان من السموم في البحر (إستطلاع) الحوثيون يحملون إحدى قبائل شبوة مسؤولية مقتل طفل بعد اغتياله في مدينة ذمار

بيان لمجلس التعاون الخليجي بشأن حل الأزمة اليمنية

قادة مجلس التعاون
قادة مجلس التعاون

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم، دعم الجهود كافة الرامية للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية وفقا للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216 لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

وذكرت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في بيان، أن ذلك جاء خلال استقبال البديوي لسفير السعودية لدى اليمن والمشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد آل جابر في مقر الأمانة بالرياض.

وأضافت أن البديوي جدد الموقف الثابت لمجلس التعاون في دعم الشرعية اليمنية المتمثلة في مجلس القيادة الرئاسي برئاسة الدكتور رشاد العليمي والكيانات المساندة له للوصول إلى الاستقرار السياسي المنشود.

وأوضحت الأمانة أن البديوي رحب باستمرار الجهود المخلصة التي تبذلها السعودية وسلطنة عمان لإحياء العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة بما يؤدي إلى تحقيق حل شامل ومستدام في اليمن لتخفيف المعاناة عن أبناء الشعب اليمني الشقيق.

ووفقا للبيان أشاد البديوي باستمرار السعودية في تقديم كل أوجه الدعم لأبناء الشعب اليمني، وذلك ضمن الجهود الأخوية التي تبذلها دول مجلس التعاون لدعم اليمن والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وتنفيذه لعدد من المشاريع التنموية والاقتصادية داخل المحافظات اليمنية والتي ساهمت بشكل كبير في التخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق.

ولفت البيان إلى أن الجانبين استعرضا خلال اللقاء تطورات الأوضاع التي يشهدها اليمن والبحر الأحمر وخليج عدن.