المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 10:20 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار جنوني للريال اليمني وارتفاع خيالي لأسعار الدولار والريال السعودي وعمولة الحوالات من عدن إلى صنعاء وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها

منظمة الهجرة الدولية تعيد 145 مهاجراً أثيوبياً من اليمن إلى بلادهم

الاثيوبيين من مطار عدن
الاثيوبيين من مطار عدن

في إطار برنامج العودة الإنسانية الطوعية، أعادت منظمة الهجرة الدولية، الأربعاء، 145 مهاجراً أثيوبياً كانوا عالقين في اليمن إلى بلادهم برحلة جوية من مطار عدن.

وهذه هي الرحلة الثانية التي تنظمها المنظمة هذا الأسبوع، بعد أن نقلت 146 مهاجراً آخرين يوم الاثنين الماضي.

وقالت المنظمة في بيان لها على منصة إكس إن هذه الرحلات تهدف إلى مساعدة المهاجرين الأفارقة الذين تقطعت بهم السبل في اليمن خلال العام الماضي، والذين يواجهون ظروفاً صعبة ومخاطر كبيرة بسبب النزاع المستمر في البلاد.

وأضافت أنها تسعى إلى توفير حلول آمنة وكريمة لهؤلاء المهاجرين، وتقديم المساعدة الإنسانية والصحية والقانونية لهم.

ووفقا لإحصائيات المنظمة، فإن نحو 97 ألف مهاجراً أفريقياً وصلوا إلى اليمن في عام 2023، غالبيتهم من إثيوبيا، وذلك بحثاً عن فرص عمل أو ملاذ في دول الخليج.

ولكن مع تفاقم الأزمة الإنسانية والأمنية في اليمن، أصبح هؤلاء المهاجرين عرضة للتعرض للانتهاكات والاستغلال والاحتجاز من قبل الجهات المسلحة أو المهربين أو السلطات المحلية.

ولذلك، تعمل منظمة الهجرة الدولية على تسهيل عودتهم إلى بلادهم بالتعاون مع الحكومات المعنية والشركاء الآخرين.