الإثنين 15 أبريل 2024 08:52 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

مسؤولون أمريكيون: استخدمنا نظام أسلحة جديد لأول مرة منذ بدء اعتراض صواريخ الحوثيين

 المدمرة الأمريكية استخدمت نظام الأسلحة القريبة لأول مرة
المدمرة الأمريكية استخدمت نظام الأسلحة القريبة لأول مرة

قال مسؤولون أمريكيون مساء اليوم الأربعاء، إن الحوثيين، أطلقوا مساء الثلاثاء صاروخ كروز على المدمرة يو إس إس جريفلي، أثناء إبحارها في البحر الأحمر، ووصفوا الهجوم بالأخطر.

وكشف المسؤولون بحسب شبكة سي إن إن، أن المدمرة الأمريكية استخدمت نظام الأسلحة القريبة لأول مرة منذ بدء اعتراض صواريخ الحوثيين.

وأكد المسوؤلون للشكبة أن الهجوم هو الأخطر، نتيجة اضطرار المدمرة إلى استخدام نظام الأسلحة القريبة، وهو أحد الخطوط الدفاعية النهائية عندما تفشل طبقات الدفاع الأخرى في الاعتراض.

وأضافوا أن صاروخ كروز أطلق من اليمن واقترب من مدمرة أمريكية في البحر الأحمر، في أقرب هجوم وصل إلى سفينة حربية أمريكية، قبل إسقاطه.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قالت فجر اليوم: "في 30 يناير، وفي حوالي الساعة 11:30 مساءً، أطلق مسلحو الحوثي المدعومين من إيران صاروخ كروز مضاد للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر".

وأضافت في بيان اطلع عليه المشهد اليمني، أنه تم إسقاط الصاروخ بواسطة المدمرة "يو إس إس جريفلي" (DDG 107). ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

ومساء اليوم، أعلن الحوثيون ، استهدفت السفينة الأمريكية التجارية "كول" وهي في طريها إلى الكيان الإسرائيلي، وذلك بعدة صواريخ بحرية مناسبة وإصابتها إصابة مباشرة ، حسب زعمهم. ولم يعلق الأمريكيون حتى اللحظة على ذلك.

وفي وقت سابق، من مساء اليوم، أعلن الجيش الأمريكي تدمير صاروخ حوثي أرض - جو، كان يهدد الطائرات الأمريكية في الأجواء اليمنية.