الإثنين 4 مارس 2024 05:41 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

مليشيا الحوثي تصعد وتستهدف هذه المحافظة الجنوبية بالقصف والقوات الحكومية ترد بضربات مباشرة

صورة من معارك سابقة
صورة من معارك سابقة

استهدفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، مساء أمس الخميس، قرية المقروض بحجر شمال غرب الضالع بصاروخ كاتيوشا محلي الصنع، حيث سقط بالقرب من منازل المواطنين، مخلفا أضرارا مادية وحالة من الرعب بين السكان.

وقال مصدر محلي "للمشهد اليمني" إن الصاروخ الحوثي أحدث انفجارا ضخما اهتزت بسببه المنازل، وأثار الخوف والهلع لدى النساء والأطفال خصوصا، مشيرا إلى أن الهجوم لم يسفر عن وقوع ضحايا بشرية.

وأضاف المصدر أن هذا الاعتداء يأتي في إطار محاولات المليشيا الحوثية لزعزعة الأمن والاستقرار في المناطق المحررة، والانتقام من الهزائم التي تتلقاها على جبهات القتال.

من جهته، أكد مصدر عسكري في العمليات المشتركة لمحور الضالع أن القوات المشتركة ردت على الهجوم الحوثي بضربات مباشرة على مواقع الإطلاق وتجمعات المليشيا في شمال شرقي مديرية الحشاء، موقعة خسائر في الأرواح والعتاد.

وأشار المصدر العسكري إلى أن القوات المشتركة في أهبة الاستعداد لصد أي تهديد أو تعدي من قبل المليشيا الحوثية، والدفاع عن الأرض والعزة والكرامة.

وتعد هذه المرة الثالثة التي تستهدف فيها المليشيا الحوثية الأعيان المدنية في شمال الضالع بصواريخ كاتيوشا خلال شهر يناير الجاري، في خرق واضح لاتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه برعاية الأمم المتحدة.