المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 05:27 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد كيف ظهر كريستيانو رونالدو بلحية .. صور تثير الجدل والكشف عن حقيقتها! المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا

تطور مفاجئ.. وفد حوثي يزور روسيا والناطق يتحدث عن ”التفاوض” مع السعودية وإعلان للخارجية الروسية

محمد عبدالسلام
محمد عبدالسلام

زار وفد من جماعة الحوثي الانقلابية المصنفة ضمن قوائم الإرهاب، العاصمة الروسية موسكو، لبحث تطورات التصعيد في البحر الأحمر، ومسار السلام في اليمن، خصوصا بعد الضربات الأمريكية البريطانية على الجماعة.

وقال المتحدث الرسمي لجماعة الحوثي، محمد عبدالسلام فليتة، إنه ووفد الجماعة التقوا ظهر اليوم، في موسكو الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف.

وقال إنه "جرى عرض أوضاع المنطقة خصوصا ما يجري في غزة من جرائم إبادة جماعية مدانة ومرفوضة، وضرورة تكثيف الجهود الدولية للضغط على أمريكا وإسرائيل لوقفها، وتم إيضاح موقف اليمن المساند لغزة وما تعرض له من عدوان أمريكي بريطاني حمايةً لإسرائيل، وأن الأولى بأمريكا وقف العدوان على قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية إليه لا الذهاب نحو عسكرة البحر الأحمر".

وكشف ناطق الحوثيين، أنه جرى أيضا استعراض آخر التطورات في ما وصفه بـ"التفاوض، والنقاش مع المملكة العربية السعودية بوساطة سلطنة عمان الشقيقة بشان تطورات العملية السياسية اليمنية".

وكانت موسكو عبرت عن إدانتها بشدة الضربات الأمريكية البريطانية التي استهدفت مواقع ومنشآت عسكرية في مناطق سيطرة الحوثيين.

من جانبها أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أن وفدا من جماعة الحوثي، أجرى مفاوضات في وزارة الخارجية الروسية، مشيرة إلى أن الطرفان أدانا الضربات التي شنتها أمريكا وبريطانيا على اليمن.

وقالت الخارجية الروسية، في بيان: "استقبل الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، وفدا من جماعة الحوثي، بقيادة محمد عبد السلام".