المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:57 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خطاب ناري للسفير احمد علي عبدالله صالح بمناسبة الوحدة اليمنية المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بيان ”فك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية” ”اليقظة الأمنية تُحبط مخططاً لزعزعة استقرار المهرة!” النص الكامل لكلمة الرئيس العليمي التاريخية بمناسبة العيد الوطني المجيد 22 مايو عيد الوحدة اليمنية خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء شاهد اللحظات الأخيرة: مسلح قبلي يغتال مهندس سيارات بدم بارد في شبوة!

الكشف عن أنواع الأسلحة المستخدمة في القصف العنيف على صنعاء.. وإعلان لوزارة الدفاع البريطانية

قف على مطار صنعاء
قف على مطار صنعاء

كشفت وزارة الدفاع البريطانية، عن نوعية الأسلحة المستخدمة في القصف الأمريكي البريطاني على مواقع للحوثيين بالعاصمة صنعاء.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية، في بيان لها، إن 4طائرات تايفون FGR4S تابعة لسلاح الجو الملكي مدعومة باثنتين من ناقلات فوياجر انضمت إلى القوات الأميركية في الضربة ضد مواقع الحوثيين باليمن.

وأضاف البيان أن "الطائرات استخدمت قنابل "بيفواي 4" دقيقة التوجيه لضرب أهداف عدة في موقعين عسكريين بالقرب من مطار صنعاء".

وكان وزير الدفاع البريطاني، غرانت شابس، قد أكد أن "الضربات ستوجه ضربة لمخزونات الحوثيين المحدودة وقدرتهم على تهديد التجارة العالمية".

وأضاف شابس أن "هجمات الحوثيين تعطل حركة الملاحة بشكل لا يمكن للاقتصاد العالمي تحمله"، وقال: "سنواصل دعم الاستقرار الإقليمي في الشرق الأوسط".

وشن الطيران الأمريكي البريطاني، الليلة الماضية، نحو عشر غارات هي الأعنف، على مناطق متفرقة بالعاصمة صنعاء، من بينها الدفاع الجوي في صرف ومعسكر الحفا وقاعده الديلمي الجوية ومعسكر خشم البكرة جنوب صنعاء ومعسكر السواد...المزيد...