الخميس 22 فبراير 2024 12:05 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى محاولة اغتيال فاشلة لقيادي في المجلس الانتقالي بأبين ونقله إلى عدن في حالة حرجة سطو مسلح على مبنى حكومي بصنعاء وتحويله إلى مقر خاص بعناصر تتبع القيادي الحوثي ”أحمد حامد” ”لولا ما قام به عبدالملك الحوثي لأكلنا الشعب ”....قيادي حوثي ينتقد وزيرا حوثيا ويحذر من ثورة شعبية ضدهم حملة مطاردات واختطافات حوثية تطال ضباط الأمن القومي والسياسي القدامى بصنعاء ومقتل 7 آخرين قيادي حوثي يكشف عن الثمن الباهظ الذي طلبته أمريكا من الحوثيين مقابل إلغاء التصنيف الفنان محمد رمضان يسلم نفسه للأجهزة الأمنية في مصر.. وصدور قرار قضائي بشأن محاكمته في اليوم الـ138 من الإبادة على غزة.. 29 ألف و313 شهيد و69 ألف و333 جريح

لو كنت ”ولي الله” كما تزعم اسقط حتى طائرة أمريكية...بعد القصف الأمريكي قيادي حوثي منشق يشن هجوما على زعيم المليشيات

قيادات حوثية
قيادات حوثية

في تدوينة نشرها على موقع اكس، هاجم القيادي الحوثي السابق علي البخيتي زعيم مليشيات الحوثي عبد الملك الحوثي، ووصفه بـ"المعتوه" و"المدعي لولاية الله".

وطالب البخيتي الحوثي بإثبات قدرته على مواجهة الولايات المتحدة، التي تشن ضربات جوية على مواقع الجماعة في العاصمة صنعاء وغيرها من المناطق.

وقال البخيتي: "من يوصل رسالتي لمعتوه صعدة عبد الملك الحوثي: لو كنت "ولي الله" كما تزعم اسقط حتى طائرة أمريكية واحدة من التي تدك عاصمة البلد صنعاء".

وانتقد البخيتي أيضاً نمط حياة الحوثي وقادة جماعته، متهماً إياهم بالعيش في مخابئ بأمن وسلامة، والتمتع بالطعام والزواج، في حين يعاني الشعب اليمني من الفقر والجوع والمرض، ويتورط في معارك لا قدرة له على تحمل أعبائها.

وقال البخيتي: "تعيش في مخبأك بأمن وسلامة، وقادة جماعتك، وتأكلون ما لذ وطاب، وتتزوجون مثنى وثلاث ورباع، والشعب المسكين لا تصرفون حتى رواتبه، ويعيش في فقر وجوع ومرض، وفي نفس الوقت تورطوه في معارك لا قدرة له على تحمل أعبائها".

يذكر أن علي البخيتي كان متحدثاً باسم جماعة الحوثيين حتى عام 2014، عندما انشق عنهم وهاجر إلى الخارج، وأصبح من أشد المنتقدين لسياسات الجماعة وممارساتها في اليمن