الخميس 22 فبراير 2024 01:38 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مطالبات لوالدة امير قطر الشيخة ”موزة ”لإنقاذ الرهائن الإسرائيليين صور جديدة للسفينة البريطانية التي أغرقها الحوثيون في البحر الأحمر ”شاهد” ليفربول يحكم قبضته على صدارة البريميرليغ برباعية بمرمى لوتون جهود السعودية في اليمن: بين تحقيق السلام وتحقيق الاستقرار السياسي 30 ثانية غيرت مصير الحرب - كيف أوقفت إيران حزب الله عن مساعدة حماس؟ ”بعد تراكم رواتب الأطباء لأربعة أشهر.. مستشفى حكومي يطلق حملة تبرعات لتسديد الديون” ”لا يخضع لسلطتكم ولا تستطيعون الوصول إليه”...كاتب صحفي يكشف حقيقة حصول الحوثيين على رسوم من عبور السفن بباب المندب ”الرد قد يكون قنبلة نووية”...كاتب صحفي يحذر من هجمات الحوثيين بالبحر الاحمر والرد الغربي عليها في جريمة بشعة... مسلح حوثي يقتل زوجته وابنته وعمتيه (تفاصيل صادمة) عرض مثير تقدم به ”محمد علي الحوثي” إلى مصر وطرف ثالث يدخل في الخط! ” كان يمكن تجنب الحرب لو أنصتوا لي ”...”بن دغر ”ينتقد الألمان والأوروبيين بعد اطلاقهم ”أسبيدس” في البحر الأحمر بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية”

”لن تنتهي قبل تحقيق أهدافها”....مسؤول أميركي يؤكد ان الضربات الجوية ضد الحوثيين هي حملة عسكرية طويلة المدى

جانب من القصف
جانب من القصف

اكد مسؤول عسكري أميركي لقناة سكاي نيوز عربية الاماراتية ان الضربات الجوية ضد الحوثيين هي حملة عسكرية طويلة المدى ولن تنتهي قبل تحقيق اهدافها.

وشنت طائرات حربية غارات جوية عنيفة على مواقع للحوثيين، في أربع محافظات يمنية، في وقت مبكر من فجر اليوم الثلاثاء.

وبحسب مصادر محلية فقد استهدفت غارات أمريكية معسكر خشم البكرة وجبل نقم وقاعدة الديلمي بالعاصمة اليمنية صنعاء.

كما تعرضت مواقع بمحافظات تعز والبيضاء وحجة، لضربات جوية وصاروخية، وذكرت المصادر قبل قليل، ان منطقة الجند شمالي محافظة تعز تعرضت لغارات أمريكية.

وفي السياق، نقلت الجزيرة عن مسؤول أمريكي، قوله إن "قوات أمريكية وبريطانية وقوات حليفة أخرى شنت ضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن".

وقال المسؤول الأمريكي إن "الضربات ضد مواقع الحوثيين استهدفت منصات الصواريخ والمسيرات ومخازن أسلحة".

وقال مسؤول دفاعي أمريكي للجزيرة، إن "الضربات الأمريكية والبريطانية ضد الحوثيين مزيج من الغارات الجوية والقصف الصاروخي".

واشار إلى أن "الضربات ضد الحوثيين شنتها قوات أمريكية وبريطانية مع دعم غير عملياتي من دول أخرى".

فيما ذكر مسؤول عسكري بجماعة الحوثي أن القصف استهدف قاعدة الديلمي الجوية شمال صنعاء ومناطق جنوب العاصمة، وذكر أن غارات أمريكية بريطانية على العاصمة صنعاء وتعز والبيضاء وحجة.