الأحد 25 فبراير 2024 08:43 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتل وإصابة ستة أشخاص جراء الغارات الأمريكية - البريطانية على تعز (أسماء + صور) كاتب صحفي: الحوثيون وحدهم من يفرح بكل ضربة أمريكية بريطانية في اليمن ”لماذا كان البيض الوحيد الذي تذكر القتلى في توقيع اتفاق سياسي؟ كاتب صحفي يجيب” أول تصريح للمتحدث الرسمي للحوثيين بشأن الضربات الأمريكية البريطانية الأخيرة ”معتوه ومعاق عقليًا يسيطر على ممر ملاحي دولي”..قيادي حوثي سابق ردا على تهديدات عبدالملك الحوثي في البحر الاحمر نجل الفنان عبدالله الرويشد يكشف عن تطورات الحالة الصحية لوالده وسبب منع الزيارة عنه ”البيت الأبيض يكذب على العالم: لم يضعف الحوثي ولا ينوي القضاء عليه”... كاتب صحفي يكشف الكذب الامريكي القبيلة وشيخها الشاب الذين أرعبوا مليشيا الحوثي.. كواليس ”الاحتشاد العظيم” لقبيلة الحدا الجمهورية وإعلان الطوارئ ”الحوثيون مرضى نفسيون يعانون من انفصام جماعي”.. خبير سعودي يدعو لعلاجهم قيادي مقرب من طارق صالح: ردة فعل الحوثي على فتح طريق مأرب - صنعاء تؤكد أن الحل الوحيد في فوهات البنادق مع هذا ، الحوثي مشكلة يمنية البحسني يهاتف السفير التركي لدى اليمن

اليمنيون يحتفلون بيوم الوعل للدفاع عن ”الهوية اليمنية” (صور)


يحتفل اليمنيون بيوم الوعل اليمني والذي يتم من خلاله الدفاع عن "الهوية اليمنية" التي ترجع إلى آلاف السنين قبل الميلاد والتي تحاول المليشيا الحوثية طمسها من خلال ما تسمى " الهوية الإيمانية " وإعادة الحكم الكهنوتي المتخلف بغطاء ديني .
وأطلع المشهد اليمني يوم الإثنين 22 يناير 2024م والذي تم اختياره كتاريخ للاحتفال بيوم والوعل يتم الاحتفال به في محافظات مارب وتعز وحضرموت وغيرها من المناطق الخاضعة للحكومة الشرعية .
وفي محافظة تعز اقام الشباب الثائر مهرجان يوم الوعل اليمني تحت عنوان «الوعل رمز هويتنا وجزء من موروثنـا .. يوم الوعل إحياء لثقافة وحضارة عظيمة تمتد لآلاف السنين يناير22» برعاية القيل الجمهوري فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي ،ابن القيل اليماني القاضي محمد على راجح أحد رموز النضال الجمهوري ضد الإمامة .
وبدأ الاحتفال بعزف النشيد الوطني في فعالية يوم الوعل اليمني والذي تقيمه القومية اليمنية إقيال وتنفيذ مؤسسة معد يكرب الثقافية وبحضور وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي ومعه مدراء عموم المديريات المظفر القاهرة .
وترجع رمزية يوم الوعل للآثار اليمنية والتي تتحدث عن إتخاذ اليمنيين للوعل رمزاً للقوة والخير والجمال والعفة والوفاء، وخلدوه في نقوشهم وأثرياتهم .
يرفض الوعل الحبس او السجن ويتطلع للحرية والتي يشدوا من خلالها الشباب لرفع الحس الجمعي الرافض لعبودية الكهنة الجدد او تجاوز النظام الجمهوري اليمني .
واستطاع اليمنيون تشييد القصور وبناء حضارة عريقة كانت تعم بالخير والازدهار إلى إن تم القضاء عليها من قبل كهنة العصر أحفاد الهادي الرسي القادم من طبطا الفارسية والذين حاولوا طمس التاريخ اليمني لكن الوعي الشبابي سيحول دون تطلاعتهم الخاسرة .