المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 04:22 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

اليمنيون يحتفلون بيوم الوعل للدفاع عن ”الهوية اليمنية” (صور)


يحتفل اليمنيون بيوم الوعل اليمني والذي يتم من خلاله الدفاع عن "الهوية اليمنية" التي ترجع إلى آلاف السنين قبل الميلاد والتي تحاول المليشيا الحوثية طمسها من خلال ما تسمى " الهوية الإيمانية " وإعادة الحكم الكهنوتي المتخلف بغطاء ديني .
وأطلع المشهد اليمني يوم الإثنين 22 يناير 2024م والذي تم اختياره كتاريخ للاحتفال بيوم والوعل يتم الاحتفال به في محافظات مارب وتعز وحضرموت وغيرها من المناطق الخاضعة للحكومة الشرعية .
وفي محافظة تعز اقام الشباب الثائر مهرجان يوم الوعل اليمني تحت عنوان «الوعل رمز هويتنا وجزء من موروثنـا .. يوم الوعل إحياء لثقافة وحضارة عظيمة تمتد لآلاف السنين يناير22» برعاية القيل الجمهوري فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي ،ابن القيل اليماني القاضي محمد على راجح أحد رموز النضال الجمهوري ضد الإمامة .
وبدأ الاحتفال بعزف النشيد الوطني في فعالية يوم الوعل اليمني والذي تقيمه القومية اليمنية إقيال وتنفيذ مؤسسة معد يكرب الثقافية وبحضور وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي ومعه مدراء عموم المديريات المظفر القاهرة .
وترجع رمزية يوم الوعل للآثار اليمنية والتي تتحدث عن إتخاذ اليمنيين للوعل رمزاً للقوة والخير والجمال والعفة والوفاء، وخلدوه في نقوشهم وأثرياتهم .
يرفض الوعل الحبس او السجن ويتطلع للحرية والتي يشدوا من خلالها الشباب لرفع الحس الجمعي الرافض لعبودية الكهنة الجدد او تجاوز النظام الجمهوري اليمني .
واستطاع اليمنيون تشييد القصور وبناء حضارة عريقة كانت تعم بالخير والازدهار إلى إن تم القضاء عليها من قبل كهنة العصر أحفاد الهادي الرسي القادم من طبطا الفارسية والذين حاولوا طمس التاريخ اليمني لكن الوعي الشبابي سيحول دون تطلاعتهم الخاسرة .