الخميس 29 فبراير 2024 02:05 مـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أمريكا تتعهد بردع الحوثيين ووكلاء إيران في المنطقة وتوجيه رسالة حاسمة لطهران قيادي حوثي يقتل طفلًا مجندًا من مسافة الصفر خلال فعالية ‘‘لنصرة فلسطين’’ والسبب لا يخطر على بال الحوثيون يعلنون عن ‘‘لقاءات شبه يومية’’ مع أطراف إقليمية ودولية.. وموقف مساند لعملياتهم البحر الأحمر مقيم يمني في السعودية نشر محتوى خادشًا للحياء.. وهكذا كانت نهايته (فيديو) وفاة شاب و16 إصابة خلال يومين.. كلب يتحول إلى وحش مفترس ويقتل مواطنًا وسط اليمن ضبط شبكة دعارة من جنسيات متعددة شرقي اليمن الجوازات اليمنية تعلن توفر جوازات السفر وطباعتها.. وتوجه دعوة مهمة للمواطنين يتقدمهم عميد كلية.. دكاترة جامعة صنعاء في دورة عسكرية حوثية (صور) تحسن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية ارتفاع كلفة الغذاء والدواء والوقود والمساعدات.. أمريكا تدق ناقوس الخطر بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر بريطانيا تحذر من كارثة ‘‘أخرى’’ في البحر الأحمر ‏السلالة الهادوية والجنس المقدس

الأردن يهدر الفوز والتأهل بتعادل دراماتيكي امام كوريا الجنوبية في كأس آسيا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أهدر الأردن تأهلاً مبكراً وفوزاً نادراً على كوريا الجنوبية عندما سجّل هدفاً عكسياً في شباكه في الرمق الأخير، ليخيّم تعادل مثير 2-2 على مواجهتهما السبت، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لكأس آسيا في كرة القدم في قطر.

على ملعب الثمامة في الدوحة أمام 36627 متفرجاً، سجّل لكوريا نجم توتنهام الإنكليزي هيونغ-مين سون (9 من ركلة جزاء) والمدافع يزن العرب (90+1 خطأ في مرمى فريقه)، وللأردن يونغ-وو بارك (37 خطأ في مرمى فريقه) ويزن النعيمات (45+6).

وحافظ الاردن على الصدارة برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف عن كوريا، مقترباً مع "محاربي تايغوك" منطقياً من التأهل إلى دور الـ16، بعد فوزه الكبير افتتاحاً على ماليزيا 4-0، في حين تلعب البحرين وماليزيا لاحقاً.

ويلعب في الجولة الثالثة الأخيرة الخميس الأردن مع البحرين وكوريا الجنوبية مع ماليزيا، علماً ان بطل ووصيف كل مجموعة يتأهلان إلى دور الـ16، مع أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

وكان الأردن قريباً جداً من تحقيق ثاني أكبر مفاجأة في البطولة، بعد فوز العراق على اليابان حاملة اللقب أربع مرات 2-1 الجمعة.

وحصل المنتخب الكوري على ركلة جزاء في وقت مبكر بعد اللجوء الى حكم الفيديو المساعد (في ايه آر)، اثر عرقلة قائد الاردن احسان حداد لمهاجم توتنهام سون، فانبرى لها الاخير بنجاح على طريقة "بانينكا" في مرمى يزيد أبو ليلة (9).

واحتفل سون برفع قميص كتب عليه اسم الحارس المصاب تحية له.

ولعب لي جاي-سونغ كرة متقنة باتجاه سون داخل المنطقة، فسدد الاخير بيسراه باتجاه المرمى لكن قدم عبدالله نصيب حوّلت الكرة الى ركنية (20).

وفي أوّل تسديدة اردنية، اطلق التعمري كرة رائعة بيسراه كان لها الحارس الكوري الجنوبي المرصاد (21)، ثم سدّد مرضي من ركلة حرة مباشرة لعبها له قصيرة التعمري فابعدها الحارس (27).

تخلى المنتخب الاردني عن حذره وكان نداً للكوري، ومن ركلة ركنية ادرك التعادل بالنيران الصديقة عندما حول لاعب وسط كوريا يونغ وو-بارك الكرة داخل شباكه (37).

نهاية الشوط الأول، قام التعمري بمجهود فردي رائع وطالب على اثره بركلة جزاء بعد احتكاك بينه وبين مدافع بايرن ميونيخ الالماني كيم مين-جاي من دون ان تمنح له.

ومن الهجمة التالية، سدد التعمري نجم المباراة بلا منازع كرة لولبية بيسراه شتتتها الدفاع الكوري، لكنها وصلت الى النعيمات مهاجم الاهلي القطري فأطلقها نصف طائرة بيمناه بعيدا عن متناول الحارس (45+6).

وتصدى الحارس الاردني لتصويبة لي كي-جي وتهيأت مجددا امام شو غو-سونغ، فسددها بعشوائية في اللقطة الاخيرة من الشوط الاول.

واجرى الالماني يورغن كلينسمان مدرب كوريا تبديلين في مطلع الشوط الثاني، لكن الايقاع الكوري بقي بطيئاً نوعاً ما، فلم يشكل خطرا على الدفاع الاردني اليقظ. وكانت جميع المحاولات تقريبا تمرّ عبر القائد سون، لكنه لم يلق التجاوب التجاوب المطلوب من زملائه.

ومن هجمة اردنية، اطلق نزار الرشدان كرة على الطاير من 25 متراً ابطل مفعولها الحارس الكوري (70).

ثم سنحت بعض الفرص للمنتخب الكوري لكن تسديدات مهاجميه كانت عشوائية بامتياز.

وتصدى الحارس الاردني يزيد ابو ليلى لتسديدة قوية من لي كانغ-ان من مشارف المنطقة (81).

وفي الدقيقة الاولى من الوقت البدل عن ضائع، ادرك المنتخب الكوري التعادل بالنيران الصديقة عندما حول يزن العرب كرة عرضية داخل شباكه