المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:23 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

في بادرة إنسانية وتقديرية..بنك يمني يتفاعل مع فنان اراد بيع لوحة فنية لاجل شراء هاتف

لوحة الفنان
لوحة الفنان

في بادرة إنسانية وتقديرية، قام بنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي باهداء الفنان التشكيلي اليمني عزيز عبد العليم المعافري، الذي نشر صورة للوحة فنية رسمها بنفسه وعرضها للبيع مقابل هاتف ذكي حديث بسبب عدم قدرته على شراء هاتف.

وكتبت إدارة البنك على صفحتها الرسمية على فيسبوك تعليقاً على منشور الفنان، قائلة: "عزيز عبد العليم المعافري أنت مبدع ولست #فنان_مضطر_للبيع وهدية لك ولإبداعك جوال Samsung S23 Ultra من بنك الكريمي".

ونالت هذه البادرة الطيبة من البنك استحساناً وإشادة واسعة من قبل المتابعين والمهتمين بالفن والثقافة، الذين أثنوا على دعم البنك للمواهب اليمنية وتشجيعها على الإبداع والتميز.

ويعتبر الفنان عزيز عبد العليم المعافري من الفنانين الشباب الموهوبين في اليمن، والذين برزوا في مجال الرسم التشكيلي والتصميم الجرافيكي.

ولد الفنان في قرية مبها بجبل حبشي غرب تعز، وبدأ موهبته في الرسم منذ طفولته، وتطورت مع مرور الوقت والتدريب والممارسة.

وله العديد من اللوحات الفنية التي تعكس جمال الطبيعة والحياة اليمنية والتراث الثقاف