المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 08:55 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ضبط وترحيل آلاف اليمنيين في السعودية وإعلان رسمي بشأنهم حوثيون يُحوّلون امتحانات الضالع إلى مسرح للبلطجة والفوضى! حجاج اليمن يطيرون بأجنحة ”اليمنية” بفضل اتفاقية ”الأوقاف” عاجل: القوات الأمريكية تعلن إصابة ناقلة نفط في البحر الأحمر بصاروخ حوثي شاهد بالفيديو .. إعلامي حوثي يشتكي باكيا بعد تعرض نجله للاغتصاب في أحد الاقسام الحوثية ”شجاعة فنان يواجه الواقع: قصة ممثل يمني مع طقم عسكري حوثي ” العمالقة تُحطّم أحلام الحوثيين في مأرب: هزيمة نكراء للمليشيا الإرهابية! ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى

”ليسوا عملاء لإيران ولكن لديهم معاركهم الخاصة”..قيادي حوثي سابق يمتدح إيران ويزعم ردها على عمليات الاغتيال لقياداتها عبر وكلائها

عناصر حوثية
عناصر حوثية

في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي على تويتر، دافع علي البخيتي، قيادي سابق بمليشيات الحوثيين، عن إيران وادعى أنها ترد على عمليات الاغتيال التي تنفذها إسرائيل وأمريكا بحق قادتها بشكل قوي واستراتيجي.

وقال البخيتي إن إيران ترد في غزة، وأشار إلى عملية ٧ أكتوبر التي نفذتها حماس والجهاد الإسلامي ضد إسرائيل، والتي أسفرت عن مقتل نحو ١٢٠٠ شخص واختطاف ٢٤٠ آخرين. وأضاف أن إيران ترد أيضًا من جنوب لبنان، وزعم أن قرابة مئة ألف مستوطن غادروا شمال إسرائيل بسبب تهديدات حزب الله.

وقال إن إيران ترد في البحر الأحمر عبر قرصنة الحوثيين، والتي استهدفت عدة سفن تجارية وحربية.

ونفى البخيتي أن تكون حماس والجهاد والحوثيين عملاء لإيران، أو ينفذون توجيهاتها، وقال إنهم لديهم معاركهم الخاصة، ويستخدمون إيران كما تستخدمهم.

وأرجع نجاح هذه الجماعات إلى والسلاح والتدريب الذي تقدمه إيران لهم.

وأشاد البخيتي بالعقل الإيراني وقدرته على التفكير بشكل استراتيجي، وقال إن ردوده على عمليات الاغتيال لقادته قوية ومؤلمة جدًا، لكنه يحافظ على قواعد الاشتباك بينه وبين الولايات المتحدة وإسرائيل.

وأوضح أن أهم تلك القواعد هي عدم قصف أيًا من الدول الثلاث أراضي بعض ولا مصالح ولا سفن الآخر.

واكد البخيتي بأن إيران لن تتردد في قصف إسرائيل والسفن أو القواعد الأمريكية في الخليج إذا قصفت أمريكا أو إسرائيل صاروخ واحد للأراضي الإيرانية.

وقال إنهم يدركون ذلك، ولهذا لا يجرؤون على قصفها، وهي بالمقابل لا تجرؤ على قصفهم.

وانتقد البخيتي الذين يتهمون إيران بالجبن، ووصفهم بأنهم شعبويون ساذجون، لا يفهمون في السياسة ولا في العقلية والتفكير الاستراتيجي شيئًا.