المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 06:44 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

” قرار حصري للحوثيين ويظهر تناقضا”... صحفي يعلق على ادراجهم كجماعة ارهابية

عناصر حوثية
عناصر حوثية

في خطوة غير مسبوقة، قررت الإدارة الأمريكية منح جماعة الحوثيين في اليمن مهلة 30 يوما لوقف هجماتهم على السفن في البحر الأحمر، قبل أن تدخل في مرحلة تنفيذ قرارها بتصنيفهم منظمة إرهابية.

وقال الصحفي احمد عايض إن هذا القرار يظهر تناقضا في موقف الولايات المتحدة من الحوثيين، الذين ارتكبوا جرائم عديدة ضد الشعب اليمني والمنطقة وهو قرار “حصري” على الحوثيين.

وأضاف عايض أن الإدارة الأمريكية لا تعتبر قتل الحوثيين لمئات الآلاف من اليمنيين وسجنهم لعشرات الآلاف من الرجال والنساء في معتقلاتهم إرهابا، ولا تعتبر تفجيرهم للمنازل والمساجد والمدارس عملا إرهابيا يستحق تصنيفهم كأرهابيين.

واختتم قائلا إن الحوثيين تجاوزوا كل المعايير التي تصنف بموجبها الجماعات إرهابية، وفاقوا في توحشهم ودمويتهم جرائم داعش والقاعدة، ومع ذلك ترى فيهم الإدارة الأمريكية طرفا حليفا تسعى لإشراكهم في العملية السياسية التي تروج لها.

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا قد شنتا ضربات جوية على أهداف للحوثيين في اليمن، بدعوى ردع هجماتهم على السفن في البحر الأحمر.

وأدانت روسيا وإيران وحزب الله اللبناني هذه الضربات، واعتبروها انتهاكا للقانون الدولي وتصعيدا للتوترات في المنطقة.

ودعت السعودية ومصر إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد، وأكدتا على أهمية الحفاظ على أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر.