الأحد 25 فبراير 2024 11:47 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”توكل كرمان” تضيء تعز بمبادرة مذهلة وناشطون يشكرونها مسير عسكري نوعي لمنتسبي ”صاعقة مشتركة” في مأرب ”فيديو” ‏نجاة ركاب طائرتين من تصادم وشيك فوق خليج عدن شاهد : استبدال حكمة بعد تعرضها لإصابة بالغة أثناء مباراة في الدوري الأسباني تطور خطير: زورق سريع يطارد سفينة قرب الإمارات وتحركات ”غير معتادة” بعد ساعات من ضربات أمريكية على الحوثيين قبل الكارثة الكبرى.. اليمن يطلب مساعدة عاجلة من الأمم المتحدة لإنقاذ السفينة البريطانية ”روبيمار” الحكومة توجه رسالة للمجتمع الدولي بعد رفض الحوثي الاستجابة لمبادرة فتح طريق مأرب - صنعاء و حيس - الجراحي لأول مرة منذ تأسيسها.. الخطوط الجوية اليمنية تفتتح منفذا لبيع تذاكرها في محافظة مأرب من هو رئيس حكومة الحوثيين الجديد؟ ثلاثة مرشحين ينسحبون أو يستبعدون من السباق” بعد ساعات من لقاء عيدروس الزبيدي.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يغادر عدن والكشف عن وجهته نجل متنفذ حوثي يغتصب طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة والحوثيين يهددون أسرتها بالقتل إذا تحدثت”(صورة) مسؤول يمني بارز في الشرعية ينضم لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” والأخير يرحب!

وفاة زوجة السياسي اليمني فيصل بن شملان بعد 14 عاماً من رحيله

الراحل فيصل بن شملان
الراحل فيصل بن شملان

توفيت اليوم الفاضلة أم تمام زوجة السياسي والوزير اليمني الراحل فيصل بن شملان، الذي كان مرشحاً للرئاسة عام 2006 عن اتحاد أحزاب المعارضة.

وقد انتقلت إلى رحمة الله تعالى بعد معاناة مع المرض في محافظة عدن، لتلتحق بزوجها الذي توفي في نفس الشهر من عام 2012.

وكان فيصل بن شملان قد تولى عدة مناصب حكومية في اليمن، منها وزارة النفط والمعادن والأشغال العامة والمواصلات، وكان أيضاً عضواً في مجلس الشعب ومجلس النواب.

وعُرف بن شملان بدوره الإصلاحي ومواقفه المناهضة للفساد والاستبداد.

وقد نعى العديد من السياسيين والمثقفين والنشطاء اليمنيين الفقيدة، وأعربوا عن تعازيهم لأسرتها الكريمة، وخاصة ابنها الاكبر تمام فيصل ودعوا الله أن يتغمدها وزوجها بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جناته.