المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:15 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

”المكحل”يعاود الظهور في إب وملييشيات الحوثي تستنفر

المكحل حمدي الخولاني
المكحل حمدي الخولاني

في محاولة لقمع الاحتجاجات الشعبية ضد سيطرتها، شنت مليشيا الحوثي حملة أمنية واسعة في مدينة إب اليمنية لإزالة صور الناشط الإعلامي حمدي عبدالرزاق الخولاني، المعروف بـ"المكحل"، الذي قتلته في سجن تابع لها بظروف غامضة.

وأفاد شهود عيان أن عناصر مسلحة من المليشيا داهمت الأحياء القديمة في مديرية المشنة، حيث وضع مجهولون صور الشاب "المكحل" على الجدران والشوارع، وقاموا بنزعها بالقوة واعتقال بعض المواطنين الذين رفضوا السماح لهم بذلك.

وأثارت هذه الحملة غضبا واسعا بين أهالي المدينة.

وكان "المكحل" قد اشتهر بنشر مقاطع فيديو على موقع "يوتيوب" تنتقد الحوثيين وزعيمهم عبدالملك الحوثي، وتدعو إلى الثورة ضدهم، ما دفع المليشيا إلى اختطافه واحتجازه لأشهر قبل أن تقتله بدم بارد.