الأربعاء 21 فبراير 2024 08:56 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

تصريح مثير لناطق الحوثيين ”محمد عبدالسلام” بالرغم من تهديدات زعيم الجماعة

محمد عبدالسلام
محمد عبدالسلام

قال المتحدث الرسمي باسم جماعة الحوثي، محمد عبدالسلام، إن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا غارات جوية جديدة بما يقارب 13 صاروخًا الليلة الماضية على مواقع للجماعة بمحافظات مختلفة.

وقال عبدالسلام فليتة ، إن الغارات الجديدة تمثل إصرار على مواصلة ما وصفه بالعدوان منذ أسبوع، "حماية لكيان العدو الصهيوني".

وأضاف أن ذلك لن يمنع الجماعة من مواصلة عملياتها بالبحر الأحمر "إسنادا للشعب الفلسطيني وصمود غزة".

وعلى عكس تهديدات عبدالملك الحوثي، زعيم الجماعة الانقلابية، التي توعد فيها باستهداف السفن الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر، قال محمد عبدالسلام إن "جميع سفن العالم" آمنة، عدا سفن "العدو الصهيوني والمتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وأثار هذا التصريح التساؤلات حول السفن المستهدفة، ففي حين "يؤكد" ناطق الجماعة على حرية الملاحة لجميع سفن العالم (من بينها الأمريكية والبريطانية) عدا الاسرائيلية والمتجهة إلى إسرائيل، فإن زعيم الجماعة، عبدالملك الحوثي، يقول إنها السفن الأمريكية والبريطانية غير آمنة!.