الثلاثاء 27 فبراير 2024 05:32 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن وزير الإعلام اليمني: تصنيف الحوثيين ليس كافيا في اليوم الـ143 من حرب الإبادة على غزة.. 29782 شهيد و70043 جري والاحتلال يوافق على بعض مطالب حماس الاتحاد يواصل انتصاراته فى الدورى السعودى ويفوز على الوحدة الكشف عن سر تدخين صدام حسين ”السيجار” - ”يا نهار أسود وملون”.. شاهد كيف احتفل الشاب خالد اليمني بزواجه في مصر بعد معاناة طويلة ”هل تقترب إيران من صنع قنبلة نووية؟ تقرير للوكالة الذرية يثير القلق بشأن مخزونها الضخم من اليورانيوم المخصب”

عيدروس الزبيدي يؤكد لبريطانيا دعمه ”الإجراءات الحاسمة” ضد التصعيد الحوثي بالبحر الأحمر

عيدروس ووزير خارجية بريطانيا
عيدروس ووزير خارجية بريطانيا

أكد عيدروس الزبيدي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، ورئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، على دعمه لما وصفها بالإجراءات الحاسمة التي تتخذها بريطانيا في البحر الأحمر.

جاء ذلك خلال لقائه وزير خارجية بريطانيا ديفيد كاميرون، اليوم الخميس، وقال عيدروس: "أكدت مجدداً دعمنا للإجراءات الحاسمة التي اتخذتها المملكة المتحدة لمواجهة التصعيد الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب".

وأضاف في منشور على منصة إكس، رصده المشهد اليمني، : "وجددت التأكيد بأن الحل لاستقرار بلادنا والمنطقة يأتي من خلال مقاربة شاملة تؤسس لسلام عادل ومستدام".

وكان الزبيدي أكد مرارا دعمه للضربات الأمريكية البريطانية في اليمن، وقال إنها غير كافية لردع الحوثيين وأنها تحتاج لدعم قوات برية.

إقـرأ أيضــًا : عبدالملك الحوثي: الضربات الأمريكية البريطانية مجرد وهم ودعاية إعلامية

وشنت بريطانيا إلى جانب الولايات المتحدة، ضربات عسكرية على مواقع ومنشآت عسكرية في مناطق سيطرة الحوثيين، تحت مسمى ضرب قدراتهم العسكرية التي تهدد الملاحة بالبحر الأحمر، في حين يصف الحوثيون تلك الضربات بغير المؤثرة.