الأحد 14 أبريل 2024 08:55 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: اسرائيل تلغي قرار الرد على إيران .. وامريكا تعلق: جاء النهار ولم نرى أي أضرار للهجوم الإيراني توجيهات لرئيس الوزراء ”بن مبارك” بشأن ”مطار الريان” في حضرموت الحوثيون يعتقلون مسافرين عائدين من مناطق الحكومة الشرعية في إجازة العيد ثلاثة من أقوى الأصوات ”الحمساوية” تفضح حقيقة ”الهجوم الإيراني” على إسرائيل!!.. ماذا قالت؟ ”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”!

إعلان جديد للجيش الأمريكي عقب أكبر هجوم حوثي في البحر الأحمر

صدر عن القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأربعاء، بيان بشأن أكبر هجوم حوثي شهده البحر الأحمر.

وقال بيان القيادة المركزية الأمريكية، في البيان الذي اطلع عليه "المشهد اليمني"، صباح اليوم: إنه "في 9 يناير/ كانون الثاني 2024، في حوالي الساعة 9:15 م (بتوقيت صنعاء) ، شن الحوثيون المدعومون من إيران هجوما معقدا بواسطة طائرات بدون طيار ذات الاتجاه الواحد المصممة إيرانيا وصواريخ كروز المضادة للسفن وصاروخ باليستي مضاد للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن إلى منطقة جنوب البحر الأحمر ، باتجاه ممرات الشحن الدولية حيث كانت تمر عشرات السفن التجارية".

وأضاف البيان: "تم إسقاط ثمانية عشر طائرة بدون طيار، وصاروخين كروز مضادين للسفن ، وصاروخ باليستي مضاد للسفن بجهد مشترك من مقاتلات إف/إيه-18 تابعة لمجموعة حاملات الطائرات يو إس إس دوايت دي أيزنهاور (سي في إن 69) و يو إس إس جرافلي (دي دي جي 107) و يو إس إس لابون (دي دي جي 58) و يو إس إس ميسون (دي دي جي 87)، و إتش إم إس دايموند (دي 34) التابعة للمملكة المتحدة. هذا هو الهجوم الـ 26 على ممرات الشحن التجارية في البحر الأحمر من الحوثيين منذ 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023. لم يتم الإبلاغ عن إصابات أو أضرار".. تفاصيل أكثر حول الهجوم

وأشار البيان إلى أنه "في 3 يناير/ كانون الثاني أصدرت 14 دولة ، بما في ذلك الولايات المتحدة ، بيانا مشتركا جاء فيه: "سيتحمل الحوثيون المسؤولية عن العواقب إذا استمروا في تهديد الأرواح والاقتصاد العالمي والتدفق الحر للتجارة في الممرات المائية الحيوية في المنطقة".