المشهد اليمني
الخميس 23 مايو 2024 03:01 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طارق صالح يعلن عن ‘‘يوم مشهود في الساحل الغربي’’ بنك في صنعاء يفاجئ المودعين بالكشف عن مصير ودائعهم بعد رفضه تسليمها لهم نبش مقبرة والسطو عليها لتحويلها إلى ‘‘صالة أعراس’’ وسط اليمن!! الإمامة وخطرها على وحدة اليمن المحكمة حسمت أمرها.. حكم بتنفيذ عقوبة ‘‘القذف’’ ضد فنانة مصرية شهيرة إعلان إماراتي بشأن اليمن عقب لقاء جمع مقرب من ‘‘محمد بن زايد’’ بمسؤول أمريكي كبير هجوم صاروخي حوثي على سفينة قرب الحديدة.. وإعلان للبحرية البريطانية 10 محافظات على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة صورة .. للرئيس الإيراني السابق تثير جدلا واسعا ! أحدهم قتلت والديه أمام عينيه.. منظمة ‘‘هيومن رايتس ووتش’’ تطلق نداء عاجلًا بشأن ألغام الحوثي التي حصدت أرواح الآلاف من اليمنيين العلم الوطني لدولة الوحدة يكتسح مواقع التواصل وناشطون عرب يشاركون في حملة احتفالية موسعة تحولات لافتة وغير مسبوقة في مواقف الدول الكبرى من الوحدة اليمنية تصدم دعاة الانفصال

أول رد حوثي على إرسال بريطانيا مدمرة لمواجهة الجماعة في البحر الأحمر

سفينة بالبحر الأحمر
سفينة بالبحر الأحمر

ردت جماعة الحوثي، على إعلان المملكة المتحدة، إرسال مدمرة إلى جنوب البحر الأحمر، لمواجهة هجمات الجماعة الموالية لإيران.

وأعلن وزير الدفاع البريطاني، غرانت شابس، مساء الثلاثاء، أن السفينة "إتش إم إس ريتشموند" في طريقها إلى البحر الأحمر ضمن جهود مواجهة هجمات الحوثيين.

وقال محمد علي الحوثي، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للمليشيات الانقلاية، مخاطبًا البريطانيين: "مدمرتكم صنعت قبل التطور التكنولوجي، الذي بات يعزز سلاح الترسانة الحديثة لقواتنا المسلحة".

واضاف في منشوررصده المشهد اليمني، "وعندما صنعت المدمرة كان أبناء الشعب اليمني في ذلك الوقت يملكون بنادق الموزر الذي لايتسع مخزنه الا لطلقة فقط وليس اتوماتيك ، والبريطانيين بهذه القوة يحتلون أجزاء من اليمن".

واردف: "ومع التفوق الكامل للبريطانيين في ذلك الوقت فقد تم طردهم وخرج اخرجندي يجر اذيل الخيبة والهزيمة في يوم الجلاء ، لذلك نقول لهم راجعوا تاريخكم في الستينات ولاتكونوا كبش الفداء البديل للكيان الاسرائيلي أو للامريكان".

ولا يبدو أن الحوثي يتذكر، او ربما أراد أن لا يتذكر بأن بريطانيا إبان احتلالها جنوبي اليمن، كانت على تعاون وثيق مع نظام الحكم الإمامي الكهنوتي شمالي اليمن، والذي تناسل عنه مليشيات الحوثي اليوم.

ولم يتمكن اليمنيون من تحرير جنوب اليمن من الاحتلال البريطاني، إلا بعد تحرير شماله من الاحتلال الإمامي الكهنوتي البغيض.

الجدير بالذكر، أن بريطانيا، وفق اتهام العديد من مسؤولي الشرعية اليمنية، هي من هندسة اتفاق ستوكهولم الذي أبقى جنوب البحر الأحمر تحت السيطرة الحوثية، وهي التي عززت قدراتهم وأطالت حكمهم منذ انقلاب 2014.