المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 06:30 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

هجوم جديد على سفينة قبالة ميناء الحديدة هو الثاني خلال ساعات وإعلان للبحرية البريطانية

مكان الحادث
مكان الحادث

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، في ساعة مبكرة من اليوم الأربعاء، إنها تلقت بلاغا عن وقوع حادثة على بعد 50 ميلا بحريا غرب سواحل الحديدة المطلة على البحر الأحمر في غرب اليمن.

وقالت الهيئة في بيان على منصة "إكس" إن الحادثة وقعت على بعد 50 ميلا بحريا جنوب غربي ميناء الحديدة.

وقبل ساعات، أفادت الهيئة نفسها بتلقيها تقارير بوقوع حادثة شمال ميناء المخا اليمني بالقرب من مضيق باب المندب.

ومساء أمس، شنت جماعة الحوثي التابعة لإيران، هجوما بالصواريخ والطائرات المسيرة، على سفينة في البحر الأحمر، وفي وقت دوت انفجارات عنيفة قبالة سواحل المخا.

وأفادت مصادر محلية بأن دوي انفجار في البحر الأحمر تزامن مع اعتراض سفن التحالف الدولي قصفًا صاورخيًا وطيرانًا مسيّرًا من قِبل الحوثيين على سفن شحن تجارية.

من جانبه، أكد مصدر عسكري يمني، لقناة الجزيرة، أن قوات جماعة الحوثي استهدفت سفينة في البحر الأحمر.

وسبق أن استهدفت جماعة الحوثي سفنا تقول إن لها صلة بإسرائيل أو هي متجهة إليها أو قادمة منها تحت مسمى الرد على مجازر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر.