الخميس 22 فبراير 2024 03:23 صـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
لماذا يتجه الحوثيون للتصعيد في ظل تراجع هجمات وكلاء إيران الآخرين؟! مأساة وفاجعة كبرى.. مستشفى يتحول إلى ساحة قتال وأب ينهار بعد مقتل ابنه الوحيد في هجوم متحوثيين جماعة الحوثي: لن تتوقف هجماتنا في البحر الأحمر حتى ولو توقف العدوان على غزة! كم عدد الطائرات الأمريكية التي أسقطها الحوثيون حتى الآن وكيف سيكون الرد الأمريكي إذا استمرت هجماتهم؟ معلقة صورته بمنزلها...ما علاقة أبو تريكة بعارضة الأزياء العالمية الفلسطينية بيلا حديد؟ مطالبات لوالدة امير قطر الشيخة ”موزة ”لإنقاذ الرهائن الإسرائيليين صور جديدة للسفينة البريطانية التي أغرقها الحوثيون في البحر الأحمر ”شاهد” ليفربول يحكم قبضته على صدارة البريميرليغ برباعية بمرمى لوتون جهود السعودية في اليمن: بين تحقيق السلام وتحقيق الاستقرار السياسي 30 ثانية غيرت مصير الحرب - كيف أوقفت إيران حزب الله عن مساعدة حماس؟ ”بعد تراكم رواتب الأطباء لأربعة أشهر.. مستشفى حكومي يطلق حملة تبرعات لتسديد الديون” ”لا يخضع لسلطتكم ولا تستطيعون الوصول إليه”...كاتب صحفي يكشف حقيقة حصول الحوثيين على رسوم من عبور السفن بباب المندب

” الفيفا” تشهد على تطور كرة القدم النسائية

الكرة النسائية
الكرة النسائية

في الفترة الأخيرة تشهد الكرة النسائية تطورًا كبير حتى باتت من أولويات مسئولى الاتحاد الدولى "فيفا"، وخلال شهر أغسطس الماضي، كانت النسخة الأخيرة من كأس العالم للسيدات التى أقيمت فى أستراليا ونيوزيلندا خير شاهد على وصولها إلى مستويات غير مسبوقة.

وقال "جيانى إنفانتينو" رئيس الاتحاد الدولي أن عام 2023 كان عامًا واعدًا لكرة القدم النسائية، وعلى شرف كأس العالم الأخير، "لقد استثمرنا كثيراً فى تطوير تلك اللعبة، وكان هناك ما يقرب من مليونى متفرج فى الملاعب خلال المونديال إلى جانب مليارى متفرج يشاهدون البطولة فى جميع أنحاء العالم عبر الشاشات".

وتابع أن التوسعات فى كأس العالم الأخيرة تؤكد أن كرة القدم النسائية تسير فى الاتجاه الصحيح نحو احتلال مكانة كبيرة ومتابعة أكثر عن ذى قبل، بعد أن مرت بمنحنيات وتحديات عبر تاريخها منذ ظهورها قبل من مائة عام، حتى وصلت لشعبيتها الحالية من جذب الملايين، ودخلت "حلبة" المنافسة بقوة مع كرة القدم للرجال.

حيث شارك 32 منتخبًا فى بطولة كأس العالم الأخيرة، لأول مرة منذ انطلاق مونديال السيدات فى عام 1991، بعد إقامتها بـ 24 منتخبًا منذ نسخة كندا لعام 2015، ومن قبلها 16 منتخبًا، بعد أن بدأت بـ 12 فريقًا.

ويعتبر منتخب الولايات المتحدة الأمريكية أكثر فريق فاز ببطولة كأس العالم للسيدات حيث سبق له تحقيق اللقب 4 مرات، كما توج منتخب ألمانيا باللقب مرتين، وحققت النرويج واليابان اللقب مرة وأحدة.

بينما توج منتخب إسبانيا للسيدات باللقب لأول مرة فى تاريخه خلال كأس العالم للسيدات 2023، بعد ألفوز على إنجلترا بهدف دون مقابل فى المباراة التى جمعت المنتخبين على ملعب أستراليا فى النهائي.

ونستعرض أبرز أرقام ومعلومات عن الكرة النسائية حول العالم:

4 ألقاب يتصدر بهم منتخب أمريكا قائمة الأكثر تتويجًا بلقب كأس العالم للسيدات تاريخيًا

2023 شهد حصول منتخب إسبانيا للسيدات على لقب بطل العالم لأول مرة فى التاريخ

1971 تم رفع الحظر عن الكرة النسائية وبعد عامين تقريبا من تأسيس أول اتحاد انجليزى لكرة القدم النسائية

3.4 مليون فتاة وسيدة يمارسن كرة القدم فى إنجلترا

ديك كير للأنسات أول فريق كرة قدم نسائى ترتدى لاعباته السروال القصير

ليلى بار أول سيدة يتم وضع صورها فى متحف تاريخ كرة القدم الوطنى وأول من يصنع لها تمثال من لاعبات كرة القدم

1917، حضر 10 آلاف متفرج مباراة بين فريقين نسائيين، فى مدينة بريستون

المغربية نهيلة بنزينة أول لاعبة تشارك بالحجاب فى كأس العالم للسيدات

32 دولة تنافسوا لأول مرة فى كأس العالم للسيدات 2023

12 فريقًا شاركوا فى أول نسخة كأس عالم عام 1991

سيدات المغرب حققن أول فوز لهن فى بطولات كأس العالم النسائية لكرة القدم، بعد تغلبهن على سيدات كوريا الجنوبية بهدف نظيف

الهدف رقم 1000 فى تاريخ مونديال السيدات كان من نصيب منتخب زامبيا

الصين أول دولة تستضيف بطولة كأس العالم للسيدات عام 1991