المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 10:52 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عملية بطولية.. كمين قبلي مُحكم يودي بحياة قيادي حوثي كبير وإحراق سيارته (الاسم) انهيار جنوني للريال اليمني وارتفاع خيالي لأسعار الدولار والريال السعودي وعمولة الحوالات من عدن إلى صنعاء وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن

نجل علي سالم البيض يحذر من خطورة ما يفعله الانتقالي: يتم تشكيل ديكتاتورية جديدة في الجنوب

حذر نجل الرئيس اليمني الأسبق، علي سالم البيض، من تشكيل ديكتاتورية جديدة في الجنوب، تحت مسمى ‘‘المجلس الانتقالي الجنوبي’’ بسبب ممارساته خلال الآونة الأخيرة.

وقال هاني البيض، إنه حان الوقت للحديث عن ضرورة تصحيح مسار المجلس الانتقالي الجنوبي، وذلك بعد 7 سنوات على انشائه.. مطالبًا ببدء عملية تقييم شاملة توضح مكامن الأخطاء وتوجه النصح صوب التصحيح.
وأضاف البيض في مقال نشره على حسابه بمنصة إكس: "اعتقد حان الوقت لتصحيح مسار المجلس الانتقالي الجنوبي وهو بحاجة لعملية تقييم منهجية وتغييرات هيكلية وتنظيمية تضمن استمراريته وتطوره".

وتابع: "اعتقد ان اهم محاورها: ممارسة الديمقراطية ،خطاب سياسي واقعي ،مصفوفة الصلاحيات السياسية والتنظيمية والعسكرية والاعلامية والمالية الرقابة والمحاسبة".

وأكد البيض أن: "المجلس لا يمارس اي نوع من الديموقراطية في هيئاته السياسية العليا والدنيا حتى على نموذج الديمقراطية الحزبية المركزية وهذه اشكالية في الممارسة الديمقراطية قد تؤسس لديكتاتورية سياسية جديدة في الجنوب"، حسب تعبيره.

وأشار إلى أن تلك الإشكالية ستضعف الدور الحقيقي للانتقالي.. مضيفًا: "لايمكن ان تأتي بالديمقراطية للمجتمع غدا في ظل سلطة الدولة !!

وشدد نجل البيض، على ضرورة "إجراء تغييرات تطويرية في آلية وهيكلية الانتقالي، واتخاذ خطوة تصحيحية قاسية لا يتحمل المجلس تداعياتها مستقبلًا.

ويسعى المجلس الانتقالي الجنوبي لتمثيل المحافظات الجنوبية، وإعلان فك ارتباطها عن المحافظات الشمالية لليمن، في ظل رفض طيفًا واسعًا من أبناء المحافظات التي يدعي تمثيلها.